رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

السباح عبدالرحمن سامح

عبد الرحمن سامح: تلقيت تهديدات بالقتل بسبب فلسطين.. وإجراء صادم من الاتحاد الدولي

السباح المصري عبد الرحمن سامح
السباح المصري عبد الرحمن سامح

في إجراء صادم ضد بطل السباحة المصرية، السباح عبد الرحمن سامح ، قرر الاتحاد الدولي للسباحة حذف صور الحائز على ميدالية ذهبية تاريخية في بطولة كأس العالم للسباحة باليونان، من المواقع الرسمية للاتحاد، رغم حصوله على المركز الأول في البطولة وذلك بسبب دعمه لفلسطين.

الاتحاد الدولي للسباحة يحذف صور عبد الرحمن سامح

وفيما يتعلق بـ السباح عبد الرحمن سامح، قام الاتحاد الدولي للسباحة بحذف صور البطل المصري، الحائز على الميدالية الذهبية في سباق 50 مترا بكأس العالم باليونان، كما تم حذف الصور من جميع منصات الاتحاد الدولي، بعد أن عبر عن حزنه برفض الاحتفال بالميدالية الذهبية لكأس العالم، بسبب القصف الذي يتعرض له في هذه الأثناء قطاع غزة، حيث قال عبد الرحمن: “لا أعتقد أنني أستطيع أن أحتفل عندما يُقتل إخوتي في فلسطين كل يوم”.

ونشر الاتحاد الدولي للسباحة صور الفائزين في البطولة، لكنه لم يتضمن صور عبد الرحمن سامح معهم.

تهديد السباح المصري لدعمه فلسطين

وتلقى عبد الرحمن سامح تهديدات بالقتل بسبب دعمه للشعب الفلسطيني، عقب إنجازه التاريخي وحصوله على الميدالية الذهبية في سباق 50 مترا فراشة في بطولة العالم التي أقيمت في اليونان.

وتابع البطل المصري عبد الرحمن سامح قائلا: “تلقيت تهديدات بالقتل، والناس طوال الأسبوع يهاجمونني بسبب دعمي لفلسطين. عائلتي تنام ولا تعلم ما إذا كان شخص ما سيقتحم غرفتي أو شقتي في اليوم التالي، وعليهم أن يتساءلوا في كل مرة لا أرد فيها”. "اتصل بي فقط إذا كنت مشغولاً أو إذا كان شخص ما يحاول قتلي."

رفض الاحتفال بالجائزة

وأوضح عبد الرحمن سامح: “أنا بصراحة لا أعلم هل يجب أن أحتفل بهذا أم لا، فأخواتي يُقتلون في فلسطين الآن”.

أثار قيام الاتحاد الدولي للسباحة بحذف صور السباح المصري الحائز على ذهبية كأس العالم من منصات الاتحاد الدولي للسباحة، غضبًا واستنكارًا من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

تم نسخ الرابط