رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بحضور نخبة من كبار السياسين...دورة تدريبية تثقيفية لأعضاء أمانة الشئون البرلمانية لحزب مستقبل وطن بالإسكندرية

دورة تدريبية تثقيفية لأعضاء أمانة الشئون البرلمانية
دورة تدريبية تثقيفية لأعضاء أمانة الشئون البرلمانية

نظمت أمانة الشئون البرلمانية بحزب مستقبل، دورة تدريبية لأعضائها بالإسكندرية، وتشمل الدورة عدد من الندوات تثقيفية وتوعوية على مدار يومين،  بمكتبة الاسكندرية وشهد اليوم الأول ندوتين الاولى بعنوان "اشتعال الجبهات الخارجية المحيطة بمصر"، وحاضرها الدكتور محمد عبداللاه رئيس جامعة الإسكندرية سابقا وعضو مجلس النواب سابقا، والندوة الثانية بعنوان"التحديات التى تواجه الانتخابات الرئاسية القادمة والظروف الصعبة المحيطة بالعملية الانتخابية اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا"، وحاضرها المستشار أحمد عوض، رئيس المجلس المحلي السابق بالإسكندرية، وشهد اليوم الثانى ندوتين الاولى بعنوان "اهمية الانتخابات الرئاسية وضرورة تهيئة الأجواء المناسبة للانتخابات"، والندوة الثانية بعنوان"اهمية المشروعات القومية التى قامت بها الدولة المصرية فى التسع سنوات الماضية"، جاء ذلك بحضور النائب محمد جبريل أمين أمانة الشئون البرلمانية بالمحافظة وعضو مجلس النواب، ورامي ياسين أمين إعلام حزب مستقبل وطن بالإسكندرية، وحسنى حافظ أمين أمانة العمل الجماهيري بالمحافظة، والدكتور صلاح عبدالقادر امين امانة التدريب والتثقيف بالمحافظة، ويسرى شعبان امين المهنيين حزب مستقبل وطن بالإسكندرية، وأعضاء هيئة أمانة الشئون البرلمانية بالمحافظة.

وتوجه النائب محمد جبريل امين امانة الشؤون البرلمانية بالمحافظة وعضو مجلس النواب، في بداية الدورة بالشكر لكل المشاركين والضيوف، وأكد على أهمية الدورة التدريبية وطلب من الجميع الوقوف دقيقة حداد على شهداء فلسطين، وأكد على دور مصر فى القضية الفلسطينية والقيادة السياسية لن تتأخر في دعم القضية.

وأضاف النائب محمد جبريل، إن حديثي هنا ليس لإنجازات الرئيس ولكن لوضعنا منذ ٢٠١٤  الازدحام على طوابير العيش ، الازدحام على المصالح الحكومية وانقطاع الكهرباء بالساعات وبدون معرفة سابقة بذلك مما ادي الي توقف المصاعد بالناس ، وعدم وجود أمن بالشوارع والمقاومة الشعبية، والآن بعد تولي السيسي والمصروفات التي تمت على المشاريع وتعديل الإشارات والطرق والموانئ وهيئة السكك الحديد ٢ تريليون جنيه، وعملنا قناة السويس الجديدة وغيرها من المشاريع المختلفة فى جميع القطاعات.

وقال الدكتور محمد عبداللاه إن مصر لم ولن تتخلى عن القضية الفلسطينية، وأن الدولة المصرية قدمت الكثير لشعب فلسطين على مدار التاريخ، مُتابعًا أن إسرائيل عرضت على الرئيس السادات، أن تدخل غزة داخل نطاق الحدود المصرية عند اكتمال تسليم سيناء لمصر، لافتًا إلى أن السادات قال له:عايزين ترجعوا غزة رجعوها لأهلها الفلسطينيين، وأن حرب أكتوبر ١٩٧٣ كانت انتصارًا عسكريًا تم تنفيذه بأسلوب عبقري، ومصر قوة إقليمية لا يُستهان بها والعالم أدرك ذلك جيدًا بعد حرب أكتوبر.

وقال المستشار أحمد عوض، رئيس المجلس المحلي السابق بالإسكندرية، إن هناك من يقوم بتصدير بعض المفاهيم الاجتماعية والصحية والاقتصادية الخاطئة وذلك للقضاء على الدولة، وأكد أن حزب مستقبل وطن يتحمل العبء الأكبر فى الانتخابات الرئاسية، وتعريف المواطنين  بالتحديات التي تواجهها الدولة المصرية و بدور الرئيس عبدالفتاح السيسي وما قام به خلال الفترة السابقة من إنجازات.

وقال الكاتب الصحفي حسني حافظ، أمين أمانة العمل الجماهيري بالمحافظة، إن مصر بخير. وبرغم الأزمات الكثيرة التي تمر بها الدولة وهناك العديد من الأطراف التي تنتظر سقوط الدولة المصرية سواء من الداخل والخارج، ونحن سوف نتصدى لهم بكل قوة، ونحن خلف الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى نجح فى القضاء على الإخوان وإنشاء الجمهورية الجديدة.

وقال يسري شعبان، امين امانة المهنيين حزب مستقبل وطن بالإسكندرية رحب بالجميع في البداية وأكد أن عضو الحزب هو سفير الحزب بالشارع، وأن هناك معوقات تواجه الدولة، وأهمها الاقتصاد وعليك كا أمين أو عضو بالحزب مواجه المواطن بالشوارع المصرية، وشرح ما هى أسباب الأزمة، وكيف أثرت الأزمة الاقتصادية العالمية على الدول المختلفة، وليست مصر فقط ، وايضا شرح مفصل للمواطنين على المشاريع الجديدة والخدمات التي تقدمها الدولة من اجل المواطن.

وقال الكاتب الصحفي رامي ياسين، امين امانة الاعلام حزب مستقبل وطن الإسكندرية، إن استحقاق الانتخابات الرئاسية ويجب أن ننظر من الجانب الإعلامي مصر كانت فين وصلنا لحد فين ، فمنذ سنوات مصر تتعرض لحروب الجيل الرابع فمصر مستهدفة مثلما نشاهد الوضع في ليبيا ولبنان والعراق الآن ولكن بسبب تكاتف القوات المسلحة المصرية وتكاتف المواطنين مصر سلمت من أي اعتداءات موجهة لمصر.

وأضاف ياسين، أن حرب الجيل الرابع عن طريق الانترنت والسوشيال ميديا وانتشار الشائعات داخل مصر، والدولة المصرية منذ عام ٢٠١٠ وهى تواجه حملات ممنهجة للتشكيك في قوة النظام، وتعتبر مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة تشكل الرأي العام ، ولابد من استقصاء المعلومات من مصادر موثوق منها ولا ناخذ اي معلومة من "الفيس بوك او تويتر".

الدكتور صلاح عبد القادر، أمين أمانة التدريب والتثقيف حزب مستقبل وطن بالإسكندرية، ان قبل عام ٢٠١٠ ومصر مستهدفة ونحن ضد خطة أمن قومي أمريكي ، نحن مكان لتصدير التكنولوجيا وبالتالي لا نستطيع لصنع التكنولوجيا لأنفسنا، وفي ٢٠١١ حدث انفلات من نزول للعملة وانعدام الأمن والأمان وقدرتنا على التواصل مع باقي الدول  كان ضعيف جدا ، ومصر مطمع من جميع دول العالم لأنها وسط العالم ، ولذلك لأي تقدم تحرزه مصر يقابله اضطهاد وشائعات واستفزاز لحروب، والرئيس راهن على عقولنا ولذلك لابد من التصدي للشائعات وعدم ترك اذننا لها.

وأضاف أن الغرب يقوم بعمل حملات أعلانية مضادة ضد مصر والرئيس،. ولابد أن نثق في بلدنا أكثر من ذلك وعدم ترويج وتشجيع الشائعات، حتى نبني الجمهورية الجديدة.

وتوجه النائب محمد جبريل فى ختام الدورة بالشكر لكل المشاركين والضيوف وتم توزيع دروع وشهادات تقدير للمشاركين عقب انتهاء الدورة.

تم نسخ الرابط