رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

علاء عابد: حزب مستقبل وطن يدعم زيادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولكن بضوابط محددة

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

تقدم النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب وممثل حزب مستقبل جلسة لجنة مباشرة الحقوق السياسية بالحوار الوطني، بالشكر للأمانة الفنية للحوار الوطني قائلا "أتقدم بالشكر وأعرب عن سعادتنا بمشاركتنا في الحوار الوطني كحزب مستقبل وطن".

وأضاف عابد، خلال كلمته بجلسة لجنة مباشرة الحقوق السياسية بالحوار الوطني، أن حزب مستقبل وطن عكف على إعداد دراسة مقترحات زيادة عدد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، قائلا "حزب مستقبل وطن عمل علي دراسة أعداد البرلمانات المصرية منذ عام 1965 وحتى الآن مع مقارنتها بعد. السكان كذلك دراسة تاريخ وتعداد أعضاء البرلمانات الأوروبية والعالمية ونتشرف بتقديم تلك الدراسة لمجلس أمناء للحوار الوطني".

وأكد عابد، أن حزب مستقبل وطن يدعم مقترح زيادة عدد أعضاء مجلس النواب بمعايير واضحة يأتي على رأسها تحديد قاعدة بيانات بالتعداد السكاني وفقا للجهاز المركزي بجانب حصر عدد الناخبين مع مراعاة التمثيل الجغرافي العادل.

وتابع عابد، "يجب أن يكون هدفنا هو التمثيل النيابي المناسب والعادل للشعب المصري داخل غرفتي النواب والشيوخ عبر تحديد قانون الانتخابات وقانون تقسييم الدوائر مع مراعاة ان الجمهورية الجديدة اضيفت لها عدد من المدن مثل دمياط الحديدة والعلمين وغيرها".

وأشار عابد، إلى أن حزب مستقبل وطن يتفق مع ما نص عليه الدستور والقانون بشأن تفرغ أعضاء مجلس النواب لكن يختلف مع التوسع في الأمر ليطول المهن الحرة، مشددا على أن التقيد في المهن الحرة سيعمل على انصراف أصحاب الخبرات من الأطباء والمهندسين عن الترشح في الانتخابات.

واختتم عابد، كلمته، قائلا "الحوار الوطني فرصة لم تحدث من عشرات السنين وعلي الأحزاب والقوي السياسية استثمارها جيدًا لنلتقي على مساحة مشتركة دعما لعملية بناء الجمهورية الجديدة".

تم نسخ الرابط