رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حبس 9 متهمين في «معركة أرض المدق» بصحراوي المنيا

موقع الحادث
موقع الحادث

قرر المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا  حبس 9 متهمين «بينهم 3 مصابين»، في الواقعة المعروفة إعلاميا بـ«معركة أرض المدق المغربي»، غرب الطريق الصحراوي الغربي مصر/ أسيوط، بعمق 27 كيلومتر، والتى تسببت في مقتل 5 أشخاص وإصابة 6 آخرين من مراكز المنيا وسمالوط وأسيوط.

يشار إلى أن المحامي العام، قرر ضبط وإحضار متهمين آخرين من الجانبين متورطين في الأحداث، وكلف فريق من النيابة العامة غرب سمالوط التحقيق في الواقعة وسماع أقوال المتهمين وشهود العيان وأسر الضحايا، مع استكمال الأجهزة الأمنية لأعمال التحريات في الواقعة وتقديم متهمين جدد.

وفرضت الأجهزة الأمنية برئاسة اللواء محمد مصطفي ضبش، مدير أمن المنيا، سيطرتها علي مكان الجريمة، مع فرض حراسات أمنية بقري الضحايا والمتهمين تحسبا لتجدد الاشتباكات.

كان اللواء محمد مصطفي ضبش، مدير أمن المنيا، تلقي إخطارا من مأمور مركز شرطة سمالوط غرب، بوقوع اشتباكات بالأعيرة النارية، بمدق المغربي، بعمق الظهير الصحراوي الغربي، شمال بوابة الرسوم، غرب سمالوط، مما تسبب في مقتل 5 أشخاص، وإصابة 6 آخرين، بسبب الصراع علي قطعة أرض صحراوية.

وانتقل فريق البحث الجنائي وسيارات الإسعاف والحماية المدنية وتم السيطرة علي الأحداث، ونقل الضحايا والمصابين للمستشفيات، والتحفظ علي مكان الجريمة، تحت تصرف النيابة العامة.

تم نسخ الرابط