رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

القاهرة الإخبارية: شن هجوم واسع على غزة الآن بعد إتمام عدة عمليات خاصة

أحداث غزة
أحداث غزة

أخبار غزة الآن.. أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت عن بدء شن هجوم واسع على قطاع غزة الآن، وأكدت القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال الإسرائيلي أعلن عن تمكنه من إتمام عمليات خاصة على حدود قطاع غزة، و قال الجيش الإسرائيلي إنه أبلغ عائلات 120 رهينة تم أسرهم خلال هجوم حماس، حسبما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاجاري على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الجمعة، قائلا"لا أستطيع أن أتخيل آلامهم".

تطورات الأحداث في غزة الآن

وحول أخبار غزة الآن.. تابع  هاجاري: “في يوم الجمعة هذا، تشعرون جميعًا بالمأساة الوطنية، والشكوك، والألم الرهيب لأولئك الذين لا يجلسون معنا الآن، مضيفا أنه تم حشد “مئات الآلاف” من القوات على طول حدود إسرائيل، مشيرا إلى أن “بعضهم في هذه اللحظة يقاتلون بالفعل في الميدان، وبعضهم يحرسون مواقع عسكرية، وبعضهم ينطلقون لهجوم آخر في غزة”،ومن جانب آخر وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن حماس بأنها “شر محض”، لكنه قال إن غالبية الفلسطينيين يعانون نتيجة إرهاب الجماعة المسلحة في خطاب ألقاه يوم الجمعة في فيلادلفيا، وقال الرئيس، في بعض تصريحاته العلنية المباشرة حول المعاناة داخل غزة، إنه يعمل “بشكل عاجل لمعالجة الأزمة الإنسانية” في القطاع الفلسطيني الساحلي، وتابع “لا يمكننا أن نغفل حقيقة أن الأغلبية الساحقة من الفلسطينيين لا علاقة لها بحماس”، مضيفا  أنهم يعانون نتيجة لذلك أيضاً.

هجوم اسرائيل على غزة

كما روى حديثه مع عائلات الأميركيين المفقودين بعد هجمات حماس، وقال: “إنهم يعانون من المعاناة وهم لا يعرفون وضع أبنائهم وبناتهم وأزواجهم وزوجاتهم وأطفالهم”، "كما تعلمون، إنه أمر مؤلم. لقد أكدت لهم التزامي الشخصي ببذل كل ما هو ممكن، كل ما هو ممكن” لضمان عودتهم، وشدد بايدن على أنه يعمل على ضمان أن “تمتلك إسرائيل ما تحتاجه للدفاع عن نفسها”، وفي ذات السياق قال جون كيربي، منسق مجلس الأمن القومي للاتصالات الإستراتيجية، إن 14 أمريكيًا ما زالوا في عداد المفقودين، ويعتقد البيت الأبيض أن “أقل من حفنة” محتجزون كرهائن لدى حماس في أعقاب هجمات 7 أكتوبر. وما زالت دول العالم تتابع أخبار غزة الآن

تم نسخ الرابط