رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اخر اخبار فلسطين مع اسرائيل .. ارتفاع عدد ضحايا تل أبيب لـ 4400 شخص

أرشيفية
أرشيفية

اخر اخبار فلسطين مع اسرائيل .. أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى إسرائيل في أعقاب هجوم الفصائل الفلسطينية إلى 1300 وإصابة 3192 آخرين منذ بداية معركة طوفان الأقصى التي نفذتها الفصائل الفلسطينية. 

وأكدت وزارة الصحة الإسرائيلية في بيانها أن 364 إصابة خطيرة و572 إصابة متوسطة. وقد تم تسجيل إصابات.

اخر اخبار فلسطين مع اسرائيل

قُتل أكثر من 800 إسرائيلي ونحو 500 فلسطيني وسط قتال عنيف وقصف في أعقاب أكبر هجوم تشنه حركة حماس الفلسطينية المسلحة ضد إسرائيل منذ عقود.

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت يوم الاثنين إن السلطات ستفرض حصارا شاملا على قطاع غزة وستقطع الكهرباء وتمنع إمدادات الغذاء والوقود في إطار "حصار كامل" على القطاع الذي تديره حركة حماس.

وجاء ذلك في الوقت الذي قالت فيه وزارة الصحة الفلسطينية إن ما لا يقل عن 1100 شخص استشهدوا وأصيب 5339 آخرين في غزة منذ يوم السبت

وحذرت وزارة الصحة، الأربعاء، من أن انقطاع التيار الكهربائي سيؤدي إلى توقف خدمات المختبرات وبنوك الدم فيما لا يقل عن 58 مختبرا وبنوك دم، ما يهدد حياة الآلاف من الأشخاص الذين يحتاجون إلى العلاج.

وكثفت إسرائيل هجومها على غزة في أعقاب الهجوم الأولي الذي شنته حماس خلال عطلة نهاية الأسبوع عندما تدفق نشطاء مسلحون عبر الحدود شديدة التحصين.

كما أمرت إسرائيل بفرض  "حصار كامل"  على القطاع، بما في ذلك وقف إمدادات الكهرباء والغذاء والمياه والوقود.

اخر اخبار فلسطين مع اسرائيل

وقال الجيش الإسرائيلي إنه ضرب أكثر من 1000 هدف في غزة، بما في ذلك الغارات الجوية التي سوت معظم أنحاء بلدة بيت حانون، المعروفة لدى الإسرائيليين باسم إيريز، في الركن الشمالي الشرقي من القطاع. وقالت الأمم المتحدة إن أكثر من 123 ألف فلسطيني في غزة نزحوا وسط القصف المكثف.

وفي غزة، وهو جيب صغير يبلغ عدد سكانه 2.3 مليون نسمة، ويطوقه حصار إسرائيلي مصري منذ 16 عاما، يخشى السكان من مزيد من التصعيد.

اخر اخبار فلسطين مع اسرائيل

وقال كبير المتحدثين العسكريين الإسرائيليين، دانييل هاغاري، للصحفيين إن إسرائيل سيطرت على مجتمعاتها في أعقاب التوغل الجماعي لمقاتلي حماس.

وأوضح هاجاري إنه كانت هناك بعض الحوادث المتفرقة صباح يوم الاثنين، لكن "في هذه المرحلة، لا يوجد قتال في المجتمعات المحلية".

وفي وقت سابق، أقر متحدث آخر، هو اللفتنانت كولونيل ريتشارد هيشت، بأن إعادة الأمور إلى الوضع الدفاعي والأمني ​​استغرق وقتا أطول مما توقعنا.

300 ألف جندي احتياط

وأكد مسؤولون إسرائيليون إن 70 مقاتلاً إضافياً من حماس تسللوا إلى كيبوتس بئيري، الذي لم يتمكن الجيش من انتزاعه من حماس، بين عشية وضحاها.

واستدعى الجيش نحو 300 ألف من جنود الاحتياط وقال في بيان إن إسرائيل تهدف إلى إنهاء حكم حماس لغزة.
 

تم نسخ الرابط