رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عدد الشهداء الفلسطينيين اليوم بعد وصول الضحايا لـ 13 ألف شخص

أرشيفية
أرشيفية

عدد الشهداء الفلسطينيين اليوم.. قال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني محمد أبو مصبح، إن الاعتداءات المتكررة لقوات الاحتلال تجعل من المستحيل إحصاء الضحايا، والحصيلة وصلت حتى الآن حيث عدد الشهداء الفلسطينيين اليوم منذ اندلاع الأزمة 800 شهيد و5000 جريح.

عدد الشهداء الفلسطينيين اليوم

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية، أن قوات الاحتلال استهدفت طواقم الهلال الأحمر وأسفرت عن استشهاد 5 من مقدمي خدمة الإسعاف أثناء قيامهم بمهمتهم الوطنية والإنسانية، كما دمرت قوات الاحتلال 15 سيارة إسعاف.

وأشار إلى أن الرسائل واضحة من قوات الاحتلال بأنها لا تفرق بين المدنيين سواء النساء أو الأطفال أو كبار السن، وبين العسكريين أو الطواقم الطبية. كل من يتحرك على أرض غزة هو هدف لقصف الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر أن الوضع الإنساني في قطاع غزة أصبح مأساويا، مع نقص حاد في الغذاء والدواء وإمدادات المياه، بعد تدمير البنية التحتية لقطاع غزة، وهذا عقاب جماعي لسكان القطاع.

فقد كثفت إسرائيل غاراتها الجوية على قطاع غزة وأغلقت عليه الغذاء والوقود والإمدادات الأخرى يوم الاثنين ردا على التوغل الدموي الذي شنه مسلحو حركة حماس، حيث ارتفع عدد القتلى في الحرب إلى ما يقرب من 1600 شخص من الجانبين. كما قامت حماس بتصعيد الصراع، وتعهدت بقتل الأسرى الإسرائيليين إذا استهدفت الهجمات المدنيين دون سابق إنذار.

عملية طوفان الأقصى 

وخلف الهجوم المفاجئ الذي نفذته حماس في نهاية الأسبوع عددا من القتلى لم يسبق له مثيل منذ حرب عام 1973 مع مصر وسوريا. وأدى ذلك إلى إثارة الدعوات لسحق حماس مهما كان الثمن، بدلا من الاستمرار في محاولة قمعها في غزة. تدير إسرائيل حكومة يمينية متشددة على الإطلاق، ويهيمن عليها وزراء يرفضون بشدة إقامة دولة فلسطينية.

وتقول حماس بدورها إنها مستعدة لخوض معركة طويلة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي تقول إنه لم يعد مقبولا. لقد تزايد اليأس بين الفلسطينيين، الذين لا يرى الكثير منهم ما يخسرونه في ظل السيطرة الإسرائيلية التي لا تنتهي، وتزايد نهب المستوطنين في الضفة الغربية، والحصار المفروض على غزة، وما يرونه لامبالاة من العالم.

ونفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفًا مكثفًا على حي الرمال السكني والتجاري وسط مدينة غزة، بعد إصدار تحذيرات للسكان بالإخلاء. ووسط انفجارات متواصلة، أدى تدمير المبنى الذي يضم مقر شركة الاتصالات الفلسطينية إلى تدميره.

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في وقت مبكر من يوم الثلاثاء إن الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة دمرت 790 وحدة سكنية وألحقت أضرارا جسيمة بـ 5330 وحدة سكنية. وأدت الأضرار التي لحقت بثلاثة مواقع للمياه والصرف الصحي إلى قطع الخدمات عن 400 ألف شخص.

تم نسخ الرابط