رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

غزة الآن مباشر .. حماس تهدد بقتل رهينة في كل مرة تقصف فيها إسرائيل المدنيين دون إنذار

أرشيفية
أرشيفية

غزة الآن مباشر .. قال متحدث باسم الجناح العسكري لحركة حماس إن المسلحين سيقتلون رهينة مدنية واحدة في كل مرة تستهدف فيها إسرائيل المدنيين في منازلهم في غزة “دون سابق إنذار”.

وفي بيان صوتي صدر يوم الاثنين، قال أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام، إن ضربات مكثفة وقعت في مناطق مدنية في غزة، وهو جيب ساحلي مكتظ بالسكان تم حصاره في السنوات التي تلت سيطرة حماس على السلطة هناك.

غزة الآن مباشر

وقال عبيدة: "نعلن أن كل استهداف لأبناء شعبنا الآمنين في منازلهم دون سابق إنذار، سنقابل مع الأسف إعدام الرهائن المدنيين لدى عدونا". وقال إن عمليات الإعدام ستبث "بالصوت والصورة".

وقال عبيدة إن الرسالة كانت بمثابة "تحذير" بعد أن فرضت إسرائيل "حصارا كاملا" على غزة وقصفت المنطقة بغارات جوية بعد أن شنت حماس هجومها المفاجئ يوم السبت، مما صدم الإسرائيليين وكثيرين في جميع أنحاء العالم.

غزة الآن مباشر

قُتل أكثر من 1000 شخص بعد أن اخترق مسلحو حماس السياج الحدودي الذي يفصل إسرائيل عن قطاع غزة المحاصر وبدأوا في قتل واختطاف إسرائيليين. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن ما لا يقل عن 700 شخص قتلوا في إسرائيل، وأكثر من 570 شخصا في غزة والضفة الغربية، وذلك بعدما تم اختطاف حوالي 100 شخص.

بث مباشر غزة الآن

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن "حصارا كاملا" بدأ على قطاع غزة في أعقاب الهجوم المفاجئ غير المسبوق الذي شنته حماس. 

وتابع: "لقد أمرت بفرض حصار كامل على قطاع غزة. لا كهرباء، لا طعام، لا غاز، كل شيء مغلق. وقال جالانت، وهو قائد سابق في قوات الدفاع الإسرائيلية يخدم الآن في حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: "إننا نقاتل الحيوانات البشرية ونتصرف وفقًا لذلك".

غزة الآن مباشر

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إنه "يشعر بحزن عميق" بسبب هذا التطور.

وفي حديثه مع الصحفيين بعد اجتماعه مع كبار القادة، أدان قصف المستشفيات والملاجئ في قطاع غزة، ودعا الأمم المتحدة إلى أن تكون قادرة على تقديم المساعدات الإنسانية.  

وحذر من أن العمليات العسكرية الإسرائيلية "يجب أن تتم بما يتفق بدقة مع القانون الإنساني الدولي".

كما أدان غوتيريش احتجاز حماس للرهائن، سواء من المدنيين أو العسكريين.

وقال: "لقد حان الوقت لإنهاء هذه الحلقة المفرغة من إراقة الدماء والكراهية والاستقطاب".

تم نسخ الرابط