رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخبار فلسطين اليوم مباشر.. انفجارات مدوية و اختباء الإسرائيليين في الملاجئ

قصف غزة
قصف غزة

أخبار فلسطين اليوم مباشر .. اندلعت اشتباكات مسلحة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والقوات الإسرائيلية في قطاع غزة يوم الاثنين بعد يومين من هجوم نشطاء إسلاميين على إسرائيل، وقُتل المئات في الهجوم الواسع النطاق الذي شنته حركة حماس المدعومة من إيران فجر يوم السبت والضربات الجوية الإسرائيلية التي تلت ذلك على قطاع غزة، وهاجم ألف من نشطاء حماس إسرائيل حوالي الساعة 6.30 صباحا يوم السبت وهو يوم عطلة سمحات التوراة اليهودية في هجوم جاء بعد 50 عاما من اندلاع الحرب العربية الإسرائيلية عام 1973.

أخبار فلسطين اليوم مباشر

 

وأطلقت الفصائل المجاهدة عدد كبير من  الصواريخ على إسرائيل واستخدموا الجرافات لإزالة السياج المحيط بالقطاع الفلسطيني المحاصر، وباستخدام الدراجات النارية والشاحنات الصغيرة والطائرات الشراعية الآلية والقوارب السريعة، تدفق المسلحون إلى إسرائيل، بما في ذلك مدن عسقلان وأوفاكيم وسديروت، ونفذ المسلحون هجوما دمويا على مهرجان موسيقي حضره مئات الشباب الإسرائيليين والأجانب بالقرب من كيبوتس ريم القريب من غزة، وقالت إسرائيل إن حماس احتجزت أكثر من 100 رهينة. ومن بينهم عدد غير معروف من الأجانب، ومن بينهم أمريكيون.

أخبار فلسطين اليوم مباشر


وتعهد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتحويل مخابئ الحركة في غزة إلى "أنقاض" وهو القطاع الفقير الذي يبلغ عدد سكانه 2.3 مليون نسمة ويحاصره حصار إسرائيلي منذ أكثر من 15 عاما، ونصح المدنيين في غزة بالابتعاد عن مواقع حماس في الوقت الذي قال فيه الجيش الإسرائيلي إنه نفذ ضربات جوية على مواقعه في عملية أطلق عليها اسم "سيوف من حديد"، وأعلن الجيش يوم الاثنين أن قواته أصبحت الآن "تسيطر" على البلدات الجنوبية التي تهاجمها حماس.


 

تم نسخ الرابط