رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخر أخبار حرب غزة اليوم.. إسرائيل تكثف غاراتها والقسام تهدد بذبح الرهائن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أخر أخبار حرب غزة اليوم.. في تطور جديد لللصراع بين الفصائل المسلحة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي تردد صدى انفجارات شبه مستمرة قادمة من غزة في جميع أنحاء أشدود، المدينة التي تبعد حوالي 35 كيلومترا (21 ميلا) شمال القطاع.

 وقال الجيش الإسرائيلي في بيان صدر قبل حوالي ساعتين إنه هاجم 130 هدفا لحماس في غزة بغارات جوية في الساعات الثلاث السابقة، وأضاف البيان  “على مدار الـ 24 ساعة الماضية، نفذت طائرات سلاح الجو هجمات واسعة النطاق على طول وعرض قطاع غزة، مما أدى إلى تدمير  مقاتلي حماس”ومنذ ذلك الحين، استمرت الإضرابات.

القسام تهدد بذبح الرهائن 

اعتبارًا من الساعة الثامنة مساءا بالتوقيت المحلي، بدا القصف متواصلًا تقريبًا، حيث سُمعت أصوات عالية في كل دقيقة، وفي الوقت نفسه، استمر إطلاق الصواريخ من غزة، وإن كان بوتيرة أبطأ بكثير، واعترضتها الدفاعات الجوية الإسرائيلية، وردا على الغارات الجوية الإسرائيلية المتكررة هدد الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة دولة الاحتلال قائلا كل استهداف لشعبنا دون سابق إنذار سنقابله بإعدام رهينة من المدنيين.

هجمات الفصائل المسلحة على إسرائيل

 وضمن أخر أخبار حرب غزة اليوم.. قد دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الفصائل الفلسطينية إلى وقف هجماتها على إسرائيل وإطلاق سراح الرهائن، وفي تصريحات اليوم الاثنين، حث أيضًا جميع الأطراف على السماح للأمم المتحدة بالوصول لتقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة.

أخر أخبار حرب غزة اليوم

وقال غوتيريش إنه على الرغم من اعترافه بـ”المظالم المشروعة للشعب الفلسطيني”، إلا أنه لا يوجد شيء يمكن أن يبرر أعمال الإرهاب والتشويه والقتل واختطاف المدنيين، وقال الأمين العام: “أشعر بحزن عميق إزاء إعلان اليوم أن إسرائيل ستبدأ حصارا كاملا على قطاع غزة، ولن يسمح بدخول أي شيء إليه - لا كهرباء ولا طعام ولا وقود”.

 وهاجم الإسرائيليين قادتهم قائلين  "لقد فشل الجيش تماماً كقوة للرد السريع"، مشيراً إلى أن بعض المجتمعات التي تعرضت للهجوم اضطرت إلى الاعتماد على قوات الحماية المدنية الخاصة بها أثناء انتظار وصول الجيش، في النهاية، استغرق الأمر يومين كاملين منذ بدء التوغلات لإخراج مقاتلي حماس من الأراضي الإسرائيلية.

أخر أخبار حرب غزة اليوم

وفشلت المخابرات الإسرائيلية في الوصول إلى مخططات حماس للهجوم. ويبدو أن الجماعة نفذت برنامج خداع طويل الأمد لإعطاء الانطباع بأنها غير قادرة أو غير راغبة في شن هجوم طموح، وكانت هناك أيضًا غارات بطائرات بدون طيار على معدات المراقبة التي تستخدمها إسرائيل على السياج الحدودي لمراقبة ما يحدث. وأحدثت المتفجرات والمركبات الثقيلة ما يصل إلى 80 ثغرة في السياج الأمني.

تم نسخ الرابط