رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

القوات المحتلة الإسرائيلية.. قطع الماء والكهرباء والوقود عن غزة بعد عملية طوفان الأقصي

هجوم الاحتلال الإسرائيلي على غزة
هجوم الاحتلال الإسرائيلي على غزة

أمر وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الاثنين 9 أكتوبر 2023، بفرض حصار كامل على قطاع غزة، بعد يومين من شن حركة حماس هجومًا مباغتًا من القطاع، وقال غالانت إن الحصار الجديد سيكون تاما "لا كهرباء. لا ماء. لا وقود".

انقطاع الماء والكهرباء والوقود

وجاء قرار وزير الدفاع الإسرائيلي عقبة جلسة تقييم في قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش بمنطقة بئر السبع، وقال في بيان: "كل شيء سيكون مغلقا".

وقال وزير البنية التحتية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الاثنين، إنه أمر بقطع فوري لكل إمدادات المياه عن قطاع غزة.

وأضاف الوزير في منشور على موقع للتواصل الاجتماعي أعلن فيه قطع المياه "ما كان في الماضي لن يستمر بعد الآن في المستقبل".

وكانت هيئة البث الإسرائيلي، قد نقلت أن مجلس الوزراء الأمني المصغر قرر عقب اجتماعه في وقت مبكر، الأحد، وقف إمدادات الكهرباء والوقود والسلع إلى غزة ردا على الهجوم الذي شنته حركة حماس وأسفر عن سقوط مئات القتلى.

كما اتخذ المجلس قرارا بتدمير قدرات حركة حماس العسكرية والحكومية.

هجمات حماس على القوات الإسرائيلية 

وقد تم انتشار الصور فور هجوم حركة حماس على القوات المحتلة لأراضيها “فلسطين” صباح السبت الماضي الموافق 7 أكتوبر 2023، حيث قامت حماس بإطلاق الآلاف من الصواريخ من قطاع غزة وتسلل مئات من قواتها لـ إسرائيل، حيث قامت بأسر العديد من الأسرى الإسرائلين من المدنيين والجنود.

قصف غزة 

كما ان القوات المحتلة الإسرائيلية تواصل هجماتها على الأراضي المحتلة الفلسطينة ومواطينها المحتلين وتستمر في قصف قطاع غزة وسحق مواطنيها .

وقدحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو من "حرب طويلة وصعبة" خلال الأيام القادمة ، بعدما خلف القتال مع حركة حماس مئات القتلى من الجانبين.

تم نسخ الرابط