رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تظلمات النيابة العامة دفعة 2019

النيابة العامة
النيابة العامة

تصدرت كلمات تظلمات النيابة العامة دفعة 2019 الترند خلال الساعات القليلة الماضية على محركات البحث المختلفة من قبل المهتمين أو من قبل خريجي تلك الدفعة واولياء أمورهم للتاكد من صحة تلك القرارات والتأكد من صحة إعلان النيابة العامة عن فتح باب التعيين فى وظيفة معاون نيابة من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة.

 تظلمات النيابة العامة لدفعة 2019.

وكان قد أصدر الرئيس عبد الفتاح  السيسي قرارًا جمهوريًا بالموافقة علي تظلمات النيابة العامة لدفعة 2019.

وكان قد  اعتمد مجلس القضاء الأعلي الحركة القضائية لأعضاء النيابة والمحامين العموم كما عقدت الجمعية العمومية لرؤساء محاكمة النقض والاستئناف.

فتح باب التعيين لـ وظيفة معاون نيابة 

وسبق أن أعلنت النيابة العامة عن فتح باب التعيين فى وظيفة معاون نيابة من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة (من الجنسين) بتقدير عام جيد على الأقل، على ألا يزيد سن المتقدم عن 30 عامًا، وذلك طبقاً للشروط والمواعيد المبينة بموقع النيابة العامة ولوحة الإعلانات بدار القضاء العالى وبمقار نيابات الاستئناف والنيابات الكلية.


وجاء القرار الأول الذى حمل رقم 436 لسنة 2022 بشأن تعيين المعاونين النيابة العامة الجدد من تظلمات دفعة 2018، وبلغ عدد المعاونين الجدد من تظلمات دفعة 2018، نحو 75 معاونا.

وجاء القرار الثاني الذى حمل رقم 437 لسنة 2022 بشأن تعيين معاونى النيابة العامة الجدد من دفعة 2019، وبلغ عدد المعاونين  الجدد من دفعة 2018، نحو 441 معاونا.

أعداد المقبولين  من دفعة ٢٠٢٠ 

وأكدت المصادر أن أعداد المقبولين  من دفعة ٢٠٢٠ أكثر من ٤٨٠ من الذين استوفوا  كافة التحريات الأمنية والرقابية واجتازوا الاختبار النفسي، ويتراوح أعداد المقبولين من تظلمات ٢٠١٩ ما بين ٧٥-٩٠  لتكون  تظلمات ٢٠١٩ هي الأكبر  في إعداد المقبولين  من التظلمات  بالمقارنة  بالدفعات السابقة، ويترقب إعلانها  خلال الأيام المقبلة  في شهر  يوليو الجاري.
جدير بالذكر  أن مجلس القضاء الأعلى   برئاسة المستشار محمد عيد محجوب رئيس محكمة  النقض  رئيس مجلس القضاء الأعلى المنتهية ولايته  اعتمد قرارات دفعتي ٢٠٢٠ وتظلمات ٢٠١٩  في النصف الأول من شهر يونيو الماضي،  وتم إرسالها الي وزارة العدل والتي من شأنها أرسلت  القرارات إلى مؤسسة الرئاسة بعد إنهاء  كافة الإجراءات المتبعة.

فتح باب التظلمات لدفعة 2015 وحتى 2018

وقد نفى مجلس القضاء الأعلى ما تردد حول إعلان فتح باب التظلمات فى التعيينات بالنيابة العامة من دفعات ، موضحا أن التظلمات مقصورة على دفعة ٢٠١٩ ولحين انتهاء المواعيد القانونية، وأن ماجاء بكلمة  القاضي  رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء فى الجمعية العمومية لمحكمة النقض ببحث مشكلة تلك الدفعات تم اجتزاؤه من مضمونه.

تم نسخ الرابط