رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي على مخيم جباليا

القصف إسرائيلي على مخيم جباليا
القصف إسرائيلي على مخيم جباليا

مازالت الحرب الفلسطينية الإسرائيلية تُشن وتندلع على على جرار الحرب الروسية الأوكرانية التي اندلعت منذ أكثر من سنة وما زالت مستمرة حتى يومنا هذا، حيث قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين 9 أكتوبر 2023 برد الهجوم الذي أحدثته حركة حماس بالأراضي التي استولت عليها قوات الاحتلال وقتل المئات منهم وتجنيد العديد من الآسرى الإسرائليين، حيث شنت هجومًا بالصاواريخ على منطقة فلسطينية تسمى “جباليا” والذي أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحي الفلسطينين 

ضحايا الهجوم الإسرائيلي 

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن عشرات القتلى والمصابين سقطوا في ضربة جوية إسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين في القطاع.

وقد نشرت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2023، أن عدد القتلى الفلسطينيين منذ بدء قصف إسرائي وضرباتها المكثفة على القطاع يوم السبت وحتى صباح يوم الاثنين ارتفع إلى 493.

فرض حصار كامل 

وقد أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أنه أمر بفرض "حصار كامل" على قطاع غزة مع دخول التصعيد مع حركة حماس يومه الثالث.

وقال غالانت في بيان مصور "نفرض حصارا كاملا على قطاع غزة، لا كهرباء، لا طعام ولا ماء ولا غاز (...) كل شي مغلق".

هجمات حماس على القوات الإسرائيلية 

وقد تم انتشار الصور فور هجوم حركة حماس على القوات المحتلة لأراضيها “فلسطين” صباح السبت الماضي الموافق 7 أكتوبر 2023 والتي شملت إطلاق صواريخ وعمليات تسلل برا وبحرا وجوا وأسر، حيث قامت حماس بإطلاق الآلاف من الصواريخ من قطاع غزة وتسلل مئات من قواتها لـ إسرائيل، حيث قامت بأسر العديد من الأسرى الإسرائلين من المدنيين والجنود.

قصف غزة

 كما أن القوات المحتلة الإسرائيلية تواصل هجماتها على الأراضي المحتلة الفلسطينة ومواطينها المحتلين وتستمر في قصف قطاع غزة وسحق مواطنيها .

وقدحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو من "حرب طويلة وصعبة" خلال الأيام القادمة ، بعدما خلف القتال مع حركة حماس مئات القتلى من الجانبين.

كما قد أعلن الجيش الإسرائيلي منذ بدء الهجوم عن  مقتل أكثر من 700 إسرائيلي حتى الآن.

تم نسخ الرابط