رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأفضل في العالم.. أثري: مصر بها 25 كهفا تضم رسومات فريدة

قال مدير عام آثار ما قبل التاريخ، الدكتور خال سعد، إن مصر استطاعت إبهار العالم بهذا الحفل العالمي، مشيرا إلى أن هذا الحدث سوف يستمر أثرهلفترة كبيرة.

اقرأ أيضا..شعور لا يوصف.. أول تعليق من ميرال ماهيليان لتصدرها موكب المومياوات الملكية

وأوضح سعد،خلال حواره مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc masr 2"، اليوم الأحد، أن المصري القديم كان متطورا وعرف العلوم، لافتا إلى أن هناك أناسا لهم إنتاج حضاري وتكنولوجيات أثرية مثل الكيمياء وعمل الوسيط المائي وتصنيع الأدوات، ويسموا فترة ما قبل التأريخ.

ونوه إلى أن مصر بها 25 كهفا بها مجموعة من الرسوم الملونة هي أفضل وأقوى وأحسن وأكثر من أي كهف في العالم.

وأضاف مدير عام آثار ما قبل التاريخ، أن مصر مقسمة طبقًا لفترات زمنية تاريخية حضارية لحقب زمنية، الفترة المصرية القديمة التي تسمى خطأً الفترة الفرعوني، لافتا إلى أنها تبدأ من 3300 قبل الميلاد وتنتهي عام 30 قبل الميلاد، وهي مقسمة لـ 30 أسرة.

اقرأ أيضا..مصر تتحدث اللغة القديمة.. يا أيها البشر والآلهة.. كلمات أنشودة حفل موكب المومياوات الملكية التي أبهرت العالم.. ترانيم المهابة لإيزيس الهيروغلوفية تلد النهار لاستقبال ملوك مصر في الفسطاط

وفي السياق نفسه أشار إلى أن الملك مينا موحد القطرين بداية التأريخ المصري 3300 قبل الميلاد، مشيرًا إلى أن الغرفة 55 بالمتحف المصري بالتحرير والتي يشرف على تطويرها تحتوى على آثار تعود لـ 350 ألف سنة.

تم نسخ الرابط