رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مجلس الأمن يجتمع غدا لبحث أزمة التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين

مجلس الأمن
مجلس الأمن

يعتزم مجلس الأمن التابع لـ الأمم المتحدة، عقد اجتماع غدا مناقشة التصعيد بين فلسطين وتل أبيب، حسبما ذكرت القاهرة الإخبارية.

مجلس الأمن يجتمع غدا لبحث أزمة التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين

وحث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الجهود الدبلوماسية في الشرق الأوسط لمنع توسع الصراع بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، وفقًا للوكالات، قائلاً: «لا يمكن تحقيق السلام إلا من خلال مفاوضات تفضي إلى حل الدولتين».

وأكدت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم السبت، مقتل نحو 100 إسرائيلي في عملية طوفان الأقصى التي نفذتها الفصائل الفلسطينية، ومقتل 198 فلسطينيا وإصابة 1610 بجروح نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بالمدفعية والغارات المكثفة.

وأشارت الفصائل الفلسطينية، إلى أنها تمكنت من القبض على عدد من القادة العسكريين في جيش الاحتلال خلال عملية طوفان الأقصى صباح اليوم ضد المستوطنات الإسرائيلية في شمال قطاع غزة، فضلا عن احتجاز 50 إسرائيليًا، موضحة أن المفاوضات جارية بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية للإفراج عنهم.

واتهمت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، السبت، الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ مئات التوغلات خلال الساعات الماضية ضد أهداف مختلفة في جميع محافظات غزة، بما في ذلك المنازل السكنية والمباني المستخدمة لأغراض مدنية وخدمية.

تم نسخ الرابط