رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ماذا يحدث في فلسطين اليوم.. هجوم كاسح من المسلحين على تل أبيب

أحداث فلسطين
أحداث فلسطين

ماذا يحدث في فلسطين اليوم.. أحداثا مثيرة شهدتها فلسطين فجر اليوم بعد هجوم كاسح نفذه الفلسطينيين على تل أبيب وأسر العديد من الجنود في جيش الاحتلال، وفي حصيلة مبدأية للأحداث قُتل ما لا يقل عن 40 شخصًا في تل أبيب بعد هجوم مفاجئ كبير مع مسلحين عبروا الحدود من غزة أثناء إطلاق صواريخ كثيفة.

ماذا يحدث في فلسطين اليوم

 

وعن ماذا يحدث في فلسطين اليوم وردت أخبار عديدة انه  تم إعادة العديد من جنود تل أبيب إلى غزة كرهائن، ويقول مسؤولون فلسطينيون إن تل أبيب ردت بموجة من الغارات الجوية على أهداف في غزة مما أسفر عن مقتل 198 شخصا، ومن جانب آخر أوضح  رئيس الوزراء لدولة الاحتلال  بنيامين نتنياهو ماذا يحدث في فلسطين اليوم قائلا إن تل أبيب "في حالة حرب" وتعهد بأن المقاومة، التي تحكم غزة، "ستدفع ثمنا لم تعرفه أبدا".

وقال في رسالة بالفيديو: "شنت المقاومة هذا الصباح هجوما قاتلا مفاجئا ضد دولة تل أبيب  ومواطنيها"، ويعد هذا أحد أخطر التصعيدات في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني منذ سنوات، وشهد الهجوم الذي شنته حركة المقاومة عبور مقاتلين للسياج الحدودي بعد الفجر مباشرة. وفي الوقت نفسه، أُطلقت وابل من الصواريخ من غزة، ووصل بعضها إلى تل أبيب والقدس.

ومن غير الواضح كيف تمكن المسلحون من اختراق واحدة من أكثر الحدود تحصينا في العالم، وقال جيش الاحتلال إن عشرات الطائرات المقاتلة تنفذ غارات جوية على مواقع تابعة لحماس في غزة، كما ضربت 17 مجمعا عسكريا تابعا للمقاومة . وقالت أيضا إنها حشدت عشرات الآلاف من جنود الاحتياط.

ماذا يحدث في فلسطين اليوم

وتقول وزارة الصحة الفلسطينية إن 198 شخصا قتلوا في غارات الاحتلال وأصيب 1610 آخرون، وبدأ وابل الصواريخ من غزة - وهو أكبر هجوم تشنه المقاومة على تل أبيب منذ سنوات - بعد فجر يوم السبت مباشرة، وهو يوم السبت اليهودي ويوم عيد سيمحات التوراة، ومع انطلاق صفارات الإنذار في أنحاء تل أبيب، أعلن الجيش  أن "إرهابيين" تسللوا إلى الأراضي الإسرائيلية “في عدد من المواقع المختلفة”، واتصل سكان البلدات القريبة من غزة بمحطات الأخبار الإسرائيلية قائلين إنهم محاصرون في منازلهم، مع دخول المسلحين بلداتهم وقراهم.

وفي بلدة سديروت، على بعد 1.6 كيلومتر فقط من غزة، أظهرت اللقطات المنشورة على الإنترنت على ما يبدو مجموعة من المسلحين الفلسطينيين المدججين بالسلاح يرتدون ملابس عسكرية سوداء وهم يتجولون في سديروت في شاحنة صغيرة. وفي أحد مقاطع الفيديو، يبدو أن نفس المسلحين يتبادلون إطلاق النار مع القوات الإسرائيلية في الشارع.
 

تم نسخ الرابط