رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

استولوا على 2 مليون جنيه.. سقوط تشكيل عصابى أوهم المواطنين بمنح قروض حسنة بالجيزة

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

 تشكيل عصابي استخدم إحدى القنوات الفضائية لإيهام ضحاياه بمنح قروض للمواطنين عبر الأرقام الموضحة على الشاشة مما دفع البعض الي التواصل وكانت المفاجئة الصادمة، أن الإعلان خدعة للاستيلاء على أموال المواطنين، وتمكن قطاع الأمن العام، من تحديد هوية المتهمين والقبض عليهم بحوزتهم  أكثر 2 مليون جنيه .

بداية الواقعة 

البداية كان بورود معلومات أكدتها تحريات قطاع الأمن العام، بمشاركة الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، وجود عدد كبير من التحويلات البريدية بلغت أكثر من 2 مليون جنيه، على حساب أحد الأشخاص  مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية، ويتم الصرف من خلال عدة مكاتب بريد بنطاق محافظة الجيزة.

تشكيل عصابي للنصب علي المواطنين 

وأسفرت جهود فريق البحث، بإشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، عن قيام صاحب الحساب المذكور، بالاشتراك مع 3 أشخاص مقيمين بمحافظة الفيوم، بتكوين تشكيل عصابي تخصص فـى ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، وإيهامهم بتوفير قروض حسنة بدون فوائد، من خلال الإعلان على بعض القنوات الفضائية.

ضبط المتهمين 

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم وبمواجهتهم قرروا بقيامهم بنشر إعلان ترويجي على القنوات الفضائية، ولدى قيام المجنى عليهم بالتواصل عبر أرقام هواتف محمول «محددة»، يُطلب منهم تحويل مبلغ مالى كرسوم إدارية، للحصول على القرض من خلال حوالة بريدية على الحساب البريدى المشار إليه، وعقب قيام المتهم مالك الحساب بصرف الحوالة يتقاسمونها فيما بينهم.

المضبوطات

كما أرشدوا عن «شرائح الهاتف المحمول المشار إليها - هاتف محمول»، يحوى رسائل ومحادثات تؤكد نشاطهم الإجرامى، مبلغ مالى جنيه، متحصلات عمليات النصب، سيارة ملاكى بحوزة أحدهم تم شرائها من متحصلات عمليات النصب.

وفي سياق أخر .نجح رجال مباحث الخليفة في ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي  في سرقة الأعمدة الحديدية "بأسلوب الفك" بالخليفة وعلي الفور تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات .

بداية الواقعة 

تعود الواقعة أثناء مرور قوة أمنية تابعة لقسم شرطة الخليفة بمديرية أمن القاهرة وتمكنت من ضبط "عاطل " وبحوزته "لوحة إرشادية "مجهولة المصدر" – مفك "

اعتراف المتهم أمام المباحث 

وبمناقشته عن مصدرها اعترف بسرقتها من إحدى المناطق بدائرة القسم بأسلوب "الفك" باستخدام الأداة المضبوطة بحوزته وأقر بسرقة الأعمدة الحديدية بذات الأسلوب واعترف بارتكاب العديد من وقائع السرقة والتصرف فى المضبوطات بالبيع لدى "مالك مخزن" تم ضبطه .

المضبوطات 

وتم العثور بداخل المخزن على "عدد من الأعمدة الحديدية "مجهولة المصدر"".. وبمواجهته أقر بأن المضبوطات من متحصلات وقائع سرقة. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تم نسخ الرابط