رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كولر في ورطة قبل الدوري الإفريقي.. استدعاء 7 نجوم لقائمة الفراعنة و3 محترفين مهددين بالغياب عن الأهلي أمام سيمبا التنزاني

كولر في ورطة
كولر في ورطة

أزمة جديدة تظهر داخل القلعة الحمراء بعد إعلان البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر،  القائمة النهائية للفراعنة، لمعسكر شهر أكتوبر الجاري الذي يتخلله وديتين أمام زامبيا والجزائر يومي 12 و 16 أكتوبر الجاري بالإمارات، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، وبطولة كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

كولر في ورطة قبل الدوري الإفريقي

أكد مصدر من داخل القلعة الحمراء في تصريحات خاصة لموقع بصراحة، أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي أبدى استيائه من حالة التخبط التي يعاني منها الاتحاد الإفريقي ونظيره المصري في مواعيد البطولات.

وأشار المصدر إلى أن كولر أصبح في ورطة فنية بعدما ضمت قائمة معسكر منتخب مصر 7 لاعبين من الأهلي هم «محمد الشناوي - محمد هاني - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم-  مروان عطية - إمام عاشور -  حسين الشحات»، وذلك لان التوقف الدولي سيمنع خوض المارد الأحمر ومدربه مارسيل كولر من الاستعداد المثالي لمباراة سيمبا التنزاني والمقرر لها يوم 20 أكتوبر الجاري في تنزانيا بدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الإفريقي نظرًا لضيق الوقت.


وتقام بطولة الدوري الأفريقي للمرة الأولى خلال العام الجاري بمشاركة أندية:الأهلي (مصر) - سيمبا (تنزانيا) - مازيمبي (جمهورية الكونغو) - النادي الترجي الرياضي (تونس) - بيترو أتلتيكو (أنجولا) - ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا) - إنييمبا (نيجيريا) - الوداد الرياضي (المغرب).

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أعلن في وقت سابق حصول البطل على جائزة مالية تقدر بقيمة 4 ملايين دولار، في المقابل سيحصل الوصيف على جائزة مالية تقدر بـ3 ملايين دولار.

ومن المنتظر أن يتخلل معسكر منتخب مصر وديتين أمام زامبيا والجزائر يومي 12 و 16 أكتوبر الجاري بالإمارات، في الوقت الذي يستعد فيه الأهلي لمواجهة سيمبا والمقرر لها يوم 20 أكتوبر الجاري.

أزمة غياب معلول وديانج وتاو عن الأهلي 

كما تزداد الأزمة لتتخطى الحدود المصرية بتواجد اسم بيرسي تاو رفقة منتخب بلاده جنوب إفريقيا، والذي سيخوض مباراتين في التوقف الدولي أمام منتخب إيسواتيني يوم 13 أكتوبر في جنوب إفريقيا، ثم مواجهة منتخب كوت ديفوار يوم 17 أكتوبر في أبيدجان، وبذلك يفتقد كولر ورقة مهمة وخطيرة في التشكيل الأساسي للمارد الأحمر.ونفس الأمر ينطبق على النجم التونسي علي معلول، والذي لن يكون متواجدًا مع الأهلي في الفترة المقبلة، والسبب انضمامه لمنتخب "نسور قرطاج" حيث سيخوض مع منتخب بلاده مباراة مع منتخب كوريا الجنوبية يوم 13 أكتوبر، ثم مواجهة منتخب اليابان وديًا يوم 17 الشهر الجاري في اليابان.

ولم يكن معلول وتاو فقط المهددين بالغياب عن مباراة سيمبا، حيث من المنتظر أن ينضم أليو ديانج إلى صفوف منتخب مالي خلال فترة التوقف الدولي وأن يكون هو الأخر ضمن الغيابات التي ستضرب الأهلي في مواجهته الأولى ببطولة الدوري الإفريقي.

تم نسخ الرابط