رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خطة هجومية.. كولر يراهن على 6 أسلحة أهلاوية في مواجهة إنبي

مارسيل كولر
مارسيل كولر

يسعى السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواصلة الانتصارات، عندما يتقابل المارد الأحمر مع نظيره إنبي في مواجهة اليوم، والتى مقررا لها التاسعة مساء على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات نصف نهائي كأس مصر.

6 أسلحة أهلاوية يتسلح بها كولر لهز شباك إنبي

وأكدت المصادر داخل القلعة الحمراء أن اللقاء سيشهد ضغط هجومي من الأهلي على مرمى إنبي من بداية المباراة، وسيكون للمواجهة المرتقبة حسابات مختلفة يدخل بها مارسيل كولر وتامر مصطفى مدربا الفريقين اللقاء، فلكل منهما أهدافه وطموحاته، وسيناريوهاته أيضًا، ولذلك يسعى كولر لتحقيق الفوز في مباراته اليوم ومباغتة الفريق البترولي ببعض المفاجأت في تشكيل المارد الأحمر.

ثنائي خط الوسط ضمن مفاتيح الفوز في خطة كولر

يجهز كولر خطة هجومية لمواجهة إنبي لهز شباكه والخروج من اللقاء فائزًا، ليتأهل إلى نهائي كأس مصر الذي يحمل لقبه، حيث من المنتظر أن يمنح المدرب  السويسري بعض المهام الهجومية لعدد من لاعبي الوسط ومنهم إمام عاشور والمالي أليو ديانج، بعد أن اجتمع بهما كولر وطالبهما باستغلال قدراتهما البدنية والفنية في الشق الهجومي.

كما جهز مارسيل ثنائي خط الوسط بتدريبهما على التسديد من خارج منقطة الجزاء لاستغلال الفرص وتسجيل هدف مبكر.

كهربا ورقة رابحة في الأهلي أمام إنبي

كما يراهن كولر أيضا على محمود عبد المنعم 'كهربا'، مهاجم المارد الأحمر في ترجيح كفة فريقه، بعد أن تحول كهربا إلى منافس قوي للمهاجمين.

واستقر كولر على ضم كهربا لقائمة لقاء إنبي، ويعد كهربا أحد أبرز الأسلحة التي سيعتمد عليها المدرب السويسري في لقاء الفريق البترولي ومحاولة استغلال مهاراته في المراوغة داخل منطقة الـ18للمنافس.

أفشة رمانة خط الوسط

يبدو أن كولر مدرب مختلف ويفضل دائمًا العمل وفقًا للأرقام والمواقف الحقيقية، ولذلك تحسنت علاقته بمحمد مجدي افشة لاعب الفريق، وذلك بعد تألق نجم الأهلي في الفترة الأخيرة، مما يدفع المدرب السويسري أن يضع أفشة ضمن  أبرز أسلحة الأهلي التي سيستغلها في وسط الملعب للسيطرة على منطقة المناورات خاصة أن أفشة يجيد في مركز صانع الألعاب، ويمتك مهارة صناعة الأهداف بالإضافة إلى التسديد و المراوغة التي سيحتاجها الأهلي. 

الشحات رهان كولر دائمًا 

كما يأتي حسين الشحات الجناح الأيسر من أبرز أسلحة الأهلي أيضًا والذي انتفض مع كولر في الفترة الأخيرة بعد فترة من التذبذب بمستواه، حيث يعتمد عليه المدرب السويسري في مباراة اليوم كورقة رابحة لاختراق الجبهة اليسرى في تحقيق الفوز والتأهل إلى نهائي الكأس. 

فرصة جديدة لموديست

وتعد مباراة اليوم بين الأهلي وإنبي في نصف نهائي الكأس، فرصة جديدة للمهاجم الفرنسي الجديد أنتوني موديست، والذي لم يظهر بالشكل الجيد في أول مشاركة له مع الأهلي و التي كانت أمام اتحاد العاصمة الجزائري في السوبر الإفريقي، حيث تشير الأنباء الواردة من داخل القلعة الحمراء أن كولر منح التونسي علي معلول المدافع الأيسر ومحمد هاني الظهير الأيمن تعليمات بالتنقل بين مركزيهما وجناحي الهجوم، و تكثيف الكرات العرضية وذلك حال مشاركة موديست في جزء من المباراة.

 

تم نسخ الرابط