رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لن نعود لمهزلة 2013.. الحركة المدنية ترفض موقف أحمد طنطاوي من جماعة الإخوان الإرهابية

خالد داوود
خالد داوود

رفضت الحركة المدنية، على لسان المتحدث الرسمي باسمها، خالد داوود، السياسي اليساري البارز، موقف أحمد طنطاوي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، واصفًا ذلك بـ مياعة سياسية ويمهد لعودة مهزلة 2013.

وقال خالد داوود المتحدث الرسمي باسم الحركة الوطنية: موقف أحمد طنطاوي من الإخوان مائع وغير مقبول سياسيا، ويفتح الباب أمام اتهامه بالسعي إلى استمالة جماهير الإخوان حتى يدعموا حملته ويمنحوه أصواتهم، إذا نجح في استكمال أوراق ترشحه للرئاسة انتخابات.

وأضاف داوودا: “لا تبدو ردود أحمد طنطاوي حول موقفه من الإخوان مرضية لقطاع واسع من المواطنين لا يرغب في عودة المهزلة التى كانت قائمة لعقود قبل 2013 وجعلت من الإخوان دولة داخل الدولة بعيداً عن أى رقابة أو محاسبة، وذلك بزعم أنهم جماعة "دعوية" دينية بالأساس، لها أوجه نشاط متعددة من بينها السياسة " .

الإخوان يدعمون أحمد طنطاوي.. عبد الله الشريف ينشر صورة بطاقته ويدعو لجمع التوكيلات له

ودعا اليوتوبر الإخواني عبد الله الشريف، في وقت سابق، متابعيه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقًا)، لجمع توكيلات لـ أحمد طنطاوي، المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024.

ونشر اليوتوبر الإخواني عبد الله الشريف صورة بطاقة الرقم القومي لطنطاوي عبر حسابه بـ تويتر، ليحث متابعيه على جمع التوكيلات له في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، المتوقع أن يخوض البرلماني السابق.

يأتي ذلك، انعكاسًا ملحوظًا لتصريحات سابقة لطنطاوي ومدير حملته أكدوا فيها أنهم سيعملون على إعادة جماعة الإخوان الإرهابية إلى المشهد السياسي في مصر، رغم ما اقترفته الجماعة الإرهابية من أعمال عنف وتخريب وإرهاب واغتيالات على مدار سنوات مضت، راح ضيحته المئات من الأرواح الطاهرة من أبناء الشعب المصري.

إعلان جماعة الإخوان جماعة إرهابية

ونشرت الجريدة الرسمية، في وقت سابق، حكم الدائرة الأولى جنايات بدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، بمد قرار إدراج جماعة الإخوان الإرهابية، و20 متهما على قوائم الإرهاب في القضية رقم 444 لسنة 2018 حصر أمن الدولة العليا.

وجاء حكم محكمة جنايات القاهرة باسم الشعب بشأن قرار الإدراج رقم 4 لسنة 2018 قرارات إدراج إرهابيين في القضية رقم 444 لسنة 2018 حصر أمن الدولة العليا قررت المحكمة منعقدة في غرفة المشورة.


 

تم نسخ الرابط