رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

جوجل يحتفل بـ يوم المعلم العالمي 2023.. بعض الدول لا تحتفل بذلك اليوم تعرف عليها

احتفال جوجل بيوم المعلم العالمي
احتفال جوجل بيوم المعلم العالمي

يحتفل محرك البحث العالمي “جوجل” بيوم المعلم العالمي باليوم العالمي للمعلم والذي يحتفل به معظم دول العالم، وقد أقرته منظمة اليونيسكو في عام 1994م منذ أكثر من 25 عامًا، وذلك للإحتفال بالمعلم وتقدير دوره ومجهوده الذي يبذله في سبيل تعليم أجيال قادمة، بالإضافة إلى إحياءً لذكرى توقيع توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية لعام 1966 بشأن أوضاع المدرسية وللتفكير في الدعم الذي يحتاجون إليه لنشر مواهبهم ومهنتهم بشكل كامل، وإعادة التفكير في الطريق إلى المستقبل لهذه المهنة على مستوى العالم.

تصدر اليوم العالمي للمعلم الترند 

وقد تصدر  احتفال جوجل بيوم المعلم العالمي على محرك البحث العالمي “جوجل”، وذلك بسبب احتفال جوجل بيوم المعلم العالمي في معظم دول العالم ، حيث أن بعض الدول القليلة لم تلتزم بعد بإحتفالها بيوم المعلم العالمي الذي أقرته منظمة اليونيسكو، وذلك بسبب بعض عاداتهم بالإحتفال به إحياء ذكرى بعض المعلمين المؤثرين في وطنهم ونشأة أجيالهم والذي يخالف أو لا يتناسب مع اليوم الذي حددته المنظمة منذ أكثر من 25 عامًا مثل الهند والأرجنتين وغيرهم من الدول الأخرى .

اليوم العالمي للمعلمين في العالم

وقد خصصت منظمة اليونسكو في عام 1994 أن يوم 5 أكتوبر من كل عام هو يوم مخصص من قبل المنظمة للعالم كله للإحتفال بالمعلمين تقديرًا وإحترامًا لجهودهم ، حيث أن منذ ذلك الوقت تحتفل العديد من الدول بيوم المعلم العالمي، كما لفتت اليونسكو إلى أن ذلك اليوم العالمي يتم تنظيمه بالشراكة مع منظمة العمل الدولية (ILO) واليونيسيف والتعليم الدولي (EI).

احتفال منظمة اليونيسكو باليوم العالمي للمعلم 2023

وأعلنت منظمة اليونسكو، اليوم الخميس، على موقعها الرسمي، أنها تركز العام الجاري 2023 خلال احتفالها باليوم العالمي للمعلم، على موضوع «المعلمون الذين نحتاجهم للتعليم الذي نريده: ضرورة معالجة النقص في أعداد المعلمين عالميًا».

وستفتتح المديرة العامة لليونسكو، “ودري أزولاي”، الحفل، فيما تعرض بشكل متتال رسائل من الوكالات الثلاث المشاركة في الاجتماع، وهي: (منظمة العمل الدولية، واليونيسيف، والتعليم الدولي). ولفتت إلى أنه كجزء من الاحتفالات، ستفتتح اليونسكو معرضًا للصور يضم معلمين من جميع أنحاء العالم.

ويقوم هذا المعرض بعرض صورًا وشهادات تقديرًا لهؤلاء المعلمين لتفانيهم وشغفهم والتزامهم بتشكيل المستقبل، والذي وسيتم عرضه خارج مقر اليونسكو في باريس، من أواخر سبتمبر إلى منتصف أكتوبر.

تم نسخ الرابط