رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إسعاد يونس وحماقي.. نجوم الغناء والفن يحييون الندوة التثقيفية للقوات المسلحة باحتفالية نصر أكتوبر.. صور

إسعاد يونس
إسعاد يونس

يعتبر الفنانين هم قدوة في المجتمع، لما تحمله صناعة السينما من مشاعر، لذلك تعتبر هي السلاح الأكثر تأثيراً في العصر الحديث ، وإنطلاقاً من هذة النقطة يتقدم عد كبير من النجوم للمشاركة في الندوة التثقيفية للقوات المسحلة؛ احتفالًا بمرور 50 عامًا على أنتصارات حرب 6 أكتوبر، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وعدد من رجال القوات المسلحة وأسر أبطال حرب 6 أكتوبر.

وقد شهدت الإحتفالية مشاركة أكثر من فنان، و على رأسهم الفنان خالد النبوي، أسر ياسين، طه دسوقي، مني زكي، إسعاد يونس، عمر الشريف، أكرم حسني، كريم عبد العزيز، محمد فؤاد أنغام، محمود العسيلي، حماقي ، أحمد سعد و نجوي إبراهيم.

وقد صرحت الإعلامية إسعاد يونس إثناء الندوة:«خرج فن من أيادي الفنانين عكس فرحة نصر أكتوبر.. والفنانين دول لم ييأسوا.. فالجيش والشعب كالعاشق والمعشوق».

إسعاد يونس
طه الدسوقي

وقد أضاف الفنان الشاب طه دسوقى بالندوة التثقيفية:«هناك بعض الناس تنشر «بوستات» تشكك في انتصارات الحرب.. لازم نتجمع ونحكى تاريخنا كما حدث ونظل جيلا يسلم جيلا.. أومال مكسب الحروب بيتقاس ازاي بعدد اللايكات!».

كريم عبد العزيز

وقد صرح الفنان كريم عبد العزيز :«مطالب الشعب في يناير 2011 كانت بسيطة حماها الجيش لكن للأسف الثورة اتخطفت والشعب النايم صحي على كابوس، ودخل الجيش تاني وقال «اللي هيقرب منها هشيله من فوق وش الأرض».

أكرم حسني
أحمد سعد
أنغام 

ويشار إلى أن هناك الكثير من الأعمال التي تسرد نضال و كفاح رجال الجيش ، في التصدي لموجة الأرهاب و أستعادة الارض المحتلة في عام 1973، حيث وثقت السينما والدراما هذا الصراع، من خلال مسلسل أعمال معروفة مثل، مسلسل الاختيار، فيلم الممر ، فيلم الرصاصة لاتزال في جيبي، أيام السادات و الكثير من الأعمال الوطنية التي تسرد حكاية القوات المسلحة المصرية.

مسهد من فيلم الممر

فيلم الممر 

يعتبر واحد من أهم الأفلام التي سردت قصة واقعية من حياة الابطال الذين كانوا في المواجهة على خط النار، حيث روي الفيلم قصة حقيقية عن ابطال في حرب الاستنزاف، وما خلفها من احداث في واقع المعركة، العمل من بطولة الفنان أحمد عز، احمد صلاح حسني، محمود حافط، أحمد رزق، محمد فراج، أسماء أبو اليزيد، هند صبري، أياد نصار و احمد فلوكس، العمل من تأليف و إخرادج شريف عرفة.

مشهد من فيلم أيام لسادات

فيلم أيام السادات 

يعتبر واحد من الأفلام التي لها ذكري خاصة عند المصرين، حيث يجسد العمل سيرة الرئيس الراحل أنور السادات، و يركز على تفاصيل قرار العبور وما خلفه من كواليس في المشهد السياسي و على الجبهة، العمل من بطولة الفنان الراحل أحمدزكي، مني زكي، ميرفت أمين، مخلص البحيري، أحمد السقا، يوسف فوزي و إسعاد يونس، العمل معالجة سينمائية أحمد زكي، ومن إخراج محمد خان.

مشهد من مسلسل رافت الهجان

مسلسل رأفت الهجان

العمل يسرد تاريخ الجاسوس الشهير “دفيد” ، الذي لعب دور كبير في خطة الخداع الحربية التي دبرتها الأدارة الحكومة المصرية، وكيفية دخوله المجتمع الإسرائيلي، وكيف أصبح واحد من كبار الدولة داخل المجتمع اليعودي، العمل من بطولة الفنان الراحل محمود عد العزيز، حسن حسني، عفاف شعيب، يوسف شعبان، يسرا، صبري عبد المنعم، شوقي شامخ، محمد وفيق، مصطفى متولي، المسلسل من تأليف صالح مرسي، ومن إخراج يحيي العلمي.

تم نسخ الرابط