رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اتفاق سعودي إيراني على إعادة مباراة الاتحاد وسباهان في دوري أبطال أسيا

 إلغاء مباراة اتحاد جدة السعودي وسباهان أصفهان الإيراني
إلغاء مباراة اتحاد جدة السعودي وسباهان أصفهان الإيراني

تطورات جديدة شهدتها أزمة إلغاء مباراة اتحاد جدة السعودي وسباهان أصفهان الإيراني في دوري أبطال آسيا، حيث يبدو أن الأزمة تقترب من الحل بعد توصل الطرفين إلى اتفاق مبدئي.

وذكرت تقارير صحفية إيرانية اليوم، أن هناك اتفاق قد تم بالفعل بين الجانب الإيراني ونظيره السعودي، حيث كشف حسين أمير عبد اللهيان؛ وزير خارجية إيران، مفاجأة من العيار الثقيل حول مصير مواجهة الاتحاد السعودي وسباهان أصفهان الإيراني، مؤكدًا أن هناك اتفاق قد تم بالفعل مع الجانب السعودي.

وقال الوزير الإيراني، خلال تصريحات نقلتها وكالة "إيران إنترناشيونال": "تمت اتصالات بيني وبين وزير الخارجية السعودي، العلاقات بين طهران والرياض تمضي قدمًا ويجب ألا نسمح للرياضة أن تصبح أداة سياسية.

"نصيحتنا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم هي الحكم في هذه الحادثة على أساس فني، وهناك اتفاق بين إيران والسعودية على أن تقام المباراة في الوقت الذي يتفق عليه الطرفان".

وكان اتحاد جدة قد طار لإيران استعدادًا لمواجهة سباهان، والتي كان من المقرر إقامتها أول أمس الإثنين، على ملعب نقش جهان، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، لكنه عاد لجدة دون خوض اللقاء.

المباراة ألغيت بقرار من مراقبها، بعدما اعترض مسؤولو النادي الجداوي على وجود صور وتماثيل سياسية في مداخل الملعب المستضيف لها، وأصر مسؤولو النادي الإيراني على عدم إزالتها، ليتم إلغاء المواجهات بالكامل بعد مرور 45 دقيقة من الموعد المحدد لانطلاقها دون أي جديد.

يذكر أن النادي الإيراني أعلن بشكل رسمي تقديم شكوى ضد نظيره السعودي، بينما يجري الاتحاد القاري تحقيقاته في الواقعة، واصفًا ما حدث بـ"الظروف غير المتوقعة".

وكانت المواجهات السعودية الإيرانية تقام منذ عام 2016م على ملاعب محايدة، على إثر الخلافات السياسية بين البلدين، لكن تقرر من العام الجاري إلغاء هذا القرار باتفاق مشترك بين الاتحادين السعودي والإيراني، لتتفجر الأزمة من جديد.

يُذكر أن الهلال السعودي خاض مباراة أخرى في إيران، مساء الثلاثاء، ونجح في الفوز على مضيفه ناساجي بنتيجة 3-0، في الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال آسيا.

تم نسخ الرابط