رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تمثال قاسم سليماني .. من قاسم سليماني

من هو قاسم سليماني رمز إيران الغاشم معكر صفو الرياضة بـ مباراة الاتحاد

تمثال قاسم سليماني
تمثال قاسم سليماني

من هو قاسم سليماني .. تسبب وجود تمثال قاسم سليماني في إلغاء مباراة كرة قدم مقررة بين فريق اتحاد جدة السعودي واستقلال دونشتيه الإيراني بشكل مفاجئ مساء الاثنين، فـ من قاسم سليماني وما علاقته بـ السعودية . 

وكان قد تقرر إقامة مباراة اتحاد جدة السعودي وسابهان الإيراني، اليوم قام في مدينة أصفهان، إلا أنه تم إلغائها.  

تمثال قاسم سليماني

وكشف مسئول ينادي الاتحاد السعودي أن الصراع نشأ عندما اعترض مديرو النادي على تمثال قاسم سليماني، الذي قُتل في غارة أمريكية بطائرة بدون طيار في عام 2020. وجادل المسؤول بأن "إنها لعبة كرة قدم خالصة، و(التمثال النصفي) الموجود غير ذي صلة على الإطلاق."

من قاسم سليماني

وأوضح المسؤول: "لقد طلبنا منهم إزالته قبل الذهاب لإجراء عمليات الإحماء قبل المباراة، ولم يقوموا بإزالته. ونتيجة لذلك، عاد الفريق إلى غرفة خلع الملابس".

وعقب هذه الحادثة، التقى الفريقان مع ممثلي الاتحاد الآسيوي لمناقشة إمكانية إعادة جدولة المباراة.

من هو قاسم سليماني

لا يزال قاسم سليماني، المعروف بقيادة ذراع العمليات الخارجية للحرس الثوري الإسلامي، شخصية موقرة في إيران، خاصة بعد اغتياله في عام 2020 بغارة أمريكية بطائرة بدون طيار.

من هو قاسم سليماني ؟ .. كان سليماني قائد الحرس الثوري الإيراني، ومهندس التدخل الإيراني في سوريا واليمن والعراق، خلال فترة كانت الخلافات بين السعودية وإيران في ذروتها، واغتالته الولايات المتحدة على يد متمردين. وقصف جوي بطائرة مسيرة، أمام أحد بوابات مطار بغداد، بعد وقت قصير من وصوله إلى العراق، بحسب ما ذكرته المملكة. على قوائمها الإرهابية.

من هو قاسم سليماني

  • من مواليد 11 مارس 1957، قم ، إيران
  • قُتل في 3 يناير 2020 في بغداد العراق
  • لواء إيراني وقائد القوات المسلحة الإيرانية (فيلق القدس) 
  • قائد جناح فيلق الحرس الثوري الإسلامي (IRGC) المسؤول عن العمليات الخارجية للحرس الثوري الإيراني.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إيسنا) أن المباراة ألغيت "بقرار من الحكم" دون ذكر سبب محدد. وأوضحت الوكالة عزمها تقديم شكوى إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشأن الواقعة.

قاسم سليماني والسعودية

حدث هذا الخلاف بعد شهر تقريبًا من إعلان المملكة العربية السعودية وإيران عن اتفاق "الرائد" لاستئناف مباريات كرة القدم ذهابًا وإيابًا بين فرق الأندية، منهية سبع سنوات من المنافسة في ملاعب محايدة.

واعتبر الاتفاق تطورا إيجابيا في سياق تحسن العلاقات بينهما، والذي تم تسهيله من خلال اتفاق توسطت فيه الصين وتم الإعلان عنه في مارس. وأدى هذا الاتفاق إلى استعادة البلدين العلاقات الدبلوماسية وإعادة فتح سفارتيهما بعد توقف دام سبع سنوات.

وكمثال بارز، لعب نادي النصر السعودي، بقيادة كريستيانو رونالدو، مباراة في طهران يوم 19 سبتمبر ، وهي المرة الأولى التي يلعب فيها ناد سعودي في إيران منذ عام 2016.
 

          
تم نسخ الرابط