رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أسطورة كرة السلة مايكل جوردن ضمن أغنى 400 شخص في أمريكا بثروة قيمتها 3 مليار دولار

أسطورة كرة السلة مايكل جوردن
أسطورة كرة السلة مايكل جوردن

مايكل جوردن يعد الأسم الأشهر حول العالم رياضيَا، فهو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة السلة الأمريكية والعالمية، وأسهم في تفوق "منتخب الأحلام" الأمريكي للعبة خلال حقبتي ثمانينيات وتسعينيات القرن العشرين، حيث لُقب بـ"جوردان الطائر".مايكل جوردن اللاعب الوحيد منذ 20 عاما الذي استطاع أن يجتاز الـ3000 نقطة وكان ذلك في موسم 86/87 كما حاز على جائزة سلام دنك في عام 88 بعد منافسه شديده مع داني ويلكنس. و قد حصل جوردن على منحة دراسية بسبب تفوقه في كرة السلة في جامعة كارولينا الشمالية، حيث تخصص بالجغرافيا.
 

 مايكل جوردن ضمن أغنى 400 شخص في أمريكا

مايكل جوردن لاعب كرة سلة أميركي سابق، ورجل أعمال، وأصبح ضمن قائمة أغنى 400 شخص في أمريكا وفقا لمجلة «فوربس» المتخصصة في تقدير الثروات.

ووصلت قيمة ثروة مايكل جوردن الآن إلى 3 مليار دولار أمريكي، حيث استفاد من بيع فريق تشارلوت هورنتس الذي يشارك في دوري NBA مقابل 3 مليار دولار ليزيد من حجم ثروته.

وكان قد اشترى مايكل جوردن، فريق تشارلوت في عام 2010 مقابل 180 مليون دولار رفقة بعض الأشخاص، وبعد بيع الفريق والحصول على حصته كاملة أصبحت ثروته 3 مليار دولار.

ورغم بيع الفريق إلا أن مايكل جوردن لا يزال يمتلك حصة صغيرة جدا في أسهم النادي.

وكان مايكل جوردن البالغ من العمر 60 عاما حقق في عام 2022 الماضي أرباحا قدرها 250 مليون دولار مقابل بيع علامته التجارية الخاصة به في شركة نايكي للملابس الرياضية، حيث أعلنت دار سوذبيز للمزادات، بيع حذاء أسطورة كرة السلة الأمريكية، مقابل 2.2 مليوني دولار، وأشارت دار سوذبيز، عبر بيان رسمي، إلى أن الحذاء أصبح أغلى حذاء رياضي بيع على الإطلاق.
 

كما طرح قميص ملطخ بالعرق يرتديه أسطورة كرة السلة الأمريكية مايكل جوردان في دورة تدريبية في دورة الألعاب الأوليمبية لعام 1992 في مزاد بلوس أنجلوس في يونيو الماضي، ويقدر بيعه بما يتراوح بين 400 ألف و600 ألف دولار، بحسب رويترز.

أسطورة كرة السلة الأمريكية باع فريق تشارلوت هورنتس في دوري NBA الذي اشتراه في عام 2010 مقابل 180 مليون دولار بمبلغ قيمته 3 مليار دولار.

مايكل جوردن يعتبر أفضل لاعب كرة سلة في التاريخ وسبق له وفاز بدوري NBA في 5 مناسبات ضمن الحقبة التاريخية لفريق شيكاغو بولز.

تم نسخ الرابط