رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تمثال قاسم سليماني يتسبب في انسحاب الاتحاد السعودي ضد سباهان الإيراني

إلغاء مباراة اتحاد جدة وسباهان الإيراني
إلغاء مباراة اتحاد جدة وسباهان الإيراني

إثارة كبيرة شهدتها بطولة دوري أبطال أسيا بسبب تمثال قاسم سليماني الذي تسبب في انسحاب  الاتحاد السعودي ضد سباهان أصفهان الإيراني، ليتم إلغاءها من قبل مراقب المباراة التي كانت من المقرر أن تنطلق في تمام السابعة مساءا بتوقيت القاهرة والسعودية.

مباراة اتحاد جدة وسباهان الإيراني

انسحاب  الاتحاد السعودي

ويتواجد اتحاد جدة السعودي في المجموعة الثالثة رفقة كلا من القوة الجوية العراقي وأولماليك الأوزبكي بالإضافة لـ سباهان أصفهان الإيراني.

تمثال قاسم سليماني

البداية عندما رفض فريق اتحاد اجدة نزول أرضية الملعب، بعدما شاهدوا تمثالا وصورا لشخصيات خارج مجال الرياضة، ليتم تأجيلها لمدة نصف ساعة، ليصمم اللاعبين عدم نزول أرضية الملعب، ليقرر الاتحاد الأسيوي إلغاء المباراة.

تمثال قاسم سليماني

 مباراة اتحاد جدة وسباهان الإيراني

وقالت تقارير صحفية سعودية، إن هناك غموض حول القرار النهائي من جانب الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، إما تحديد موعدا جديدا للمباراة، أو اعتبار أحد الفريقين منسحبا.

وأضافت التقارير، إن لاعبي اتحاد جدة السعودي طالبوا الحكام ومراقب المباراة، بإزالة الصور والتماثيل من الممر ومن الملعب، لكن لم يستجيب أحدا للاعبين ومسؤولين الفريق السعودي.

بيان الاتحاد الآسيوي بشأن مباراة الاتحاد السعودي وسباهان اصفهان


وأصدر الاتحاد الأسيوي لكرة القدم بيانا رسميا تعليقًا على انسحاب فريق الاتحاد من مباراة سباهان اصفهان: "تم إلغاء مباراة المجموعة في دوري أبطال آسيا 2023/24 بين سباهان والاتحاد، والتي كان من المقرر إقامتها على ملعب نقش جهان في أصفهان الليلة، بسبب ظروف غير متوقعة".

وأضاف الاتحاد الآسيوي: "يجدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التزامه بضمان سلامة وأمن اللاعبين وحكام المباريات والجماهير وجميع أصحاب المصلحة المعنيين".

وأتم: “سيتم إحالة هذا الأمر إلى اللجان المختصة”.

تم نسخ الرابط