رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسى يشهد الآن جلسة التحول الرقمى وحوكمة قطاع التموين بمؤتمر "حكاية وطن"

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

يشهد الآن الرئيس عبد الفتاح السيسى جلسة في اليوم الثاني لمؤتمر "حكاية وطن" تحمل عنوان "التحول الرقمى وحوكمة قطاع التموين"، ويعقد المؤتمر في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسيد القصير وزير الزراعة.

وشهد الرئيس صباح اليوم الأحد، اليوم الثاني لفعاليات "قصة وطن.. بين الرؤية والإنجاز" بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويشارك في المؤتمر رئيس الوزراء مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء وكبار مسئولي الدولة وممثلي المجتمع المصري ونخبة من الخبراء في مختلف المجالات،وانطلق المؤتمر يوم السبت ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

بدأت جلسة "المشروعات القومية والبنية التحتية" بعرض فيلم وثائقي عن إنجازات قطاع الإسكان، مع التركيز بشكل خاص على الهدف الأساسي للدولة وهو توفير السكن المناسب لجميع المصريين.

وقال الفيلم إنه تم تطوير 358 منطقة غير آمنة بتكلفة إجمالية 8 مليارات جنيه خلال الفترة من 2014 حتى 2022، ويشمل ذلك 97% من المناطق التي يمكن تطويرها، بينما تمت إزالة 90% من المناطق التي لا يمكن تطويرها مطلقًا.

وأوضح الفيلم أنه يجري حاليًا إنشاء ما يصل إلى 1.2 مليون وحدة إسكان اجتماعي بتكلفة 540 مليار جنيه، مضيفًا أنه تم إنشاء 24 مدينة جديدة وسيتم إطلاق 14 مدينة أخرى قريبًا، بالإضافة إلى إنشاء المنطقة الإدارية الجديدة. العاصمة لتكون مركزا للشركات.

وفي الوقت نفسه، تم إنشاء مدن سياحية مثل الجلالة والعلمين الجديدة، حسبما ذكر الفيلم الوثائقي.

تم نسخ الرابط