رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

زلزال بقوة 3.3 ريختر يضرب جنوبي بحيرة طبريا بالأردن

أرشيفية
أرشيفية

ضربت هزة أرضية منطقة الأغوار جنوب بحيرة طبريا في الأردن، وشعر بها السكان في مركز الزلزال. ولم يسفر الزلزال عن أي إصابات أو خسائر مادية أو بشرية، بحسب المرصد الزلزالي الأردني.

تفاصيل زلزال الأردن

وبحسب الموقع الرسمي للمرصد الزلزالي الأردني، تم تسجيل هزة أرضية بقوة 3.3 على مقياس ريختر، اليوم الأربعاء، عند الساعة 11:02 مساء، في وادي الأردن جنوب بحيرة طبريا.

وأضاف المرصد أن زلزال الأردن وقع على عمق 12 كيلومترا، موضحا أن هذا الزلزال ضعيف ويتوافق مع الواقع الزلزالي في الأردن.

وأضاف المرصد أن الهزة قد يشعر بها بعض المواطنين القريبين من مركز حدوثها.

3 زلازل اليوم...العالم يهتز

قبل زلزال الأردن، حدثت اليوم ثلاثة زلازل في عدد من الدول. ضرب زلزال بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر مدينة بابوا غينيا الجديدة، وكان مركزه على بعد 91 كيلومترا شرق مدينة كوكوبو، وعلى عمق 10 كيلومترات.

كما تعرضت ولاية ألاسكا الأميركية لزلزال بقوة 5.1 على مقياس ريختر، وكان مركزه على بعد 37 كيلومترا من منطقة ساند بوينت في الولاية، وعلى عمق 49.7 كيلومترا، بحسب هيئة المسح الجيولوجي الأميركية.

كشف مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، أن زلزالا بقوة 4 درجات على مقياس ريختر ضرب قبالة سواحل الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا، ووقع على عمق 16 كيلومترا من سطح الأرض.

وكان مركز الزلزال على بعد 292 كيلومترا شمال شرق تاورانجا في نيوزيلندا، وعلى بعد 208 كيلومترا شمال خليج هيكس في نيوزيلندا.

تم نسخ الرابط