رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مقياس ريختر يتصدر الترند بعد زلازل المغرب والأردن وإيطاليا والفلبين وغيرهم.. وحقيقة تنبؤ العالم الهولندي بزلازل

مقياس ريختر
مقياس ريختر

وقعت العديد من الزلازل مختلفة المقاييس وفقًا لمقياس ريختر المخصص لقياس شدة الزلازل في البلاد بالعالم خلال الساعات الأخيرة والتي تصدرت محركات البحث المختلفة لمعرفة تفاصيل تلك الزلازل وشدتها على مقياس ريختر لتحديد قوتها والتعرف أيضًا على ضحايا ومصابي الزلزال وأحدث الأخبار والتطورات الطارئة على حوادث الزلازل، كما بندفع المواطنين بالعالم لمعرفة التنبؤات التي يتوقعها العلمات والخبراء عن وقوع أى زلازل أو هزات أرضية ومدى قوتها والمكان الذي من الممكن أن تضربة تلك الزلازل للحذر منها وأخذ الاحتياط اللازم .

مقياس ريختر

كما تصدرت كلمات مقياس ريختر الترند نتاج زيادة عدد نقرات البحث على محركات البحث المختلفة عن الزلازل و الهزات الأرضية التي ضربت العديد من المواطنين، حيث أصبحت الكلمة المنتشرة خلال الساعات القليلة الماضية بسبب تفاوت درجات شدة الزلازل .

زلزال المغرب

وفقًا لمعهد المغرب للجيوفيزياء الذي أعلن خلال بيان له عن تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها نحو 2.7 درجات على مقياس ريختر أمس الثلاثاء، بإقليم الحسيمة.

كما كشف البيان أن هذه الهزة سجلت على عمق 21 كيلومترا، ووقعت عند التقاء خط العرض 35.166 درجة شمالا، وخط الطول 3.905 درجة غربا.

فتح حساب للتبرعات لضحايا الزلزال

وقد أعلنت الحكومة المغربية عن فتح حساب خاص لدى الخزينة العامة والبنك المغربي المركزي، بهدف تلقي المساهمات التضامنية والتبرعات من المواطنين والهيئات الخاصة والعامة لصالح متضرري الزلزال، وهذه التبرعات من الأفراد ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص.

زلزال الأردن

سجل مرصد الزلازل الأردني اليوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023، خلال الساعات الماضية، هزة أرضية بقوة تصل إلى 3.3 على مقياس ريختر.

وقد أفاد مرصد الزلازل الأردني اليوم، خلال بيان، أن هزة أرضية بقوة تصل إلى 3.3 درجات على مقياس ريختر ضربت الأراضي الأردنية .

وأكد المرصد أن الهزة الأرضية تعد من الهزات الضعيفة والتي تتوافق مع الواقع الزلزالي في الأردن ، ملفتتًا إلى أن مثل تلك الهزة الأرضية قد يشعر بها بعض المواطنين القريبين من مركز وقوعها .

زلزال يضرب غينيا الجديدة

ووفقًا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، قد ضرب زلزال بلغت قوته 4.5 درجة على مقياس ريختر، بابوا غينيا الجديدة شرق مدينة كوكوبو وعلى عمق عشرة كيلومترات، خلال الساعات القليلة الماضية اليوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023، ولكن لم تفد حتى الآن بوقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال.

زلزال ولاية ألاسكا الأمريكية

وقد ضرب زلزال أيضًا بلغت قوته 5.1 درجة على مقياس ريختر، ولاية ألاسكا الأمريكية أيضًا، اليوم الأربعاء خلال الساعات القليلة الماضية .

وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية،بأن مركز الزلزال وقع على بعد 37 كيلومترا من منطقة ساند بوينت بالولاية، وعلى عمق 49.7 كيلومتر.

زلزال الفلبين

ووفقًا للمعهد الفلبيني لعلوم البراكين والزلازل الذي أفاد بضرب زلزال بحري قوته مبدئيًا تصل لـ 6.6 درجة على مقياس ريختر مقاطعة دافاو أوكسيدنتال في جنوب الفلبين،أمس الثلاثاء.

وقال المعهد إن الزلزال، الذي حدث عند الساعة 9:39 صباحا بالتوقيت المحلي، وقع على عمق 122 كيلومترا، وعلى بعد نحو 434 كيلومترا جنوب شرق جزيرة بالوت في ناحية سارانجاني، بحس وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وأفاد المعهد أن الزلزال التكتوني المنشأ سيؤدي إلى حدوث هزات ارتدادية لكنه لن يسبب أضرارا، مضيفا أنه لن يكون هناك تهديد للفلبين بحدوث تسونامي.

زلزال يضرب إيطاليا

ووفقًا لوكالة "نوفوستي" أفاد المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين بإيطاليا بأن زلزال قوتة نحو 4.2 درجة ريختر ضرب المنطقة البركانية الكبيرة "حقول فلييغري" بالقرب من مدينة نابولي بإيطاليا.

تسجيل أقوى هزة أرضية

وأكد المعهد أنه تم تسجيل أقوى هزة أرضية في الساعة 03:35 صباح اليوم بالتوقيت المحلي، مشيرًا إلى أن "مركز الزلزال يقع على عمق 3 كيلومترات".

وأوضح أن الهزات الأرضية شعر بها سكان مدينة نابولي والقرى المجاورة لها.

ووفقًا لـ قناة "RaiNews24" الإخبارية، أن وقعت العديد من الإصابات بسكان المنطقة، وذلك في نفس الوقت الذي ضرب فيه الزلزال إيطاليا.

زلزال يضرب جزر سليمان

ضربت هزة أرضية بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر جزر سليمان أمس الثلاثاء، وذلك وفق ما رصدته هيئة المسح الجيولوجي الأمريكي على موقعها على الإنترنت.

وبحسب الهيئة، فقد تعرضت دولة جزر سليمان التي تقع في جنوب المحيط الهادي لهزة أرضية متوسطة القوي صباح اليوم، على عمق 45.8 كيلومتر.

وقد تعرضت جزر سليمان خلال الأشهر الماضية لعدة زلازل وهزات أرضية عنيفة، ولم يتم رصد وجود أي خسائر بشرية أو مادية نتيجة الهزة الأرضية، كما نفت هيئة المسح الجيولوجي أن يؤدى الزلازل إلي حدوث تسونامي.

تنبوء العالم الهولندي بزلزال شديد القوة

وقد حذر العالم الهولندي العالم كله من وقوع زلزال قوي بشدة تصل إلى 8.5 ريختر بمقياس ريختر خلال الأيام المقبلة.

وقد تسبب العالم الهولندي بعد تصريحاته الأخيرة حول تعرض العالم لزلزال في حالة من الفزع الشديد الذي أصاب المواطنين بالعالم ورواد مواقع التواصل الإجتماعي

تم نسخ الرابط