رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حقيقة تقابل قطارين في نفس الاتجاه بمحطة أم المصريين؟.. المترو توضح

المترو
المترو

ترددت أنباء خلال الساعات الماضية على أحد المواقع الإخبارية، أن قطارين في نفس الاتجاه تقابلا بمحطة أم المصريين بالخط الثاني، الأمر الذي أثار حالة من الذعر بين الركاب.

أحمد عبدالهادي بكير المتحدث الرسمي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، نفى ما تم نشره بأحد المواقع الإلكترونية بخصوص تقابل قطارين في نفس الاتجاه بمحطة أم المصريين بالخط الثاني والحديث عن حدوث حالة من الذعر بين الركاب.

حقيقة تعطل محطة أم المصريين

وأكد بكير أن هذا الخبر عار تماما أن الصحة، قائلا إنه من المستحيل قيام قطارين على نفس السكة في اتجاهين مختلفين، وأنه لم يتم تسجيل أي شكاوى من الركاب تفيد بحدوث ذلك الأمر، مضيفًا أن محطة أم المصريين بالخط الثاني تعمل بشكل طبيعي بالاتجاهين.

وأوضح أن ما نشر أيضا بشأن وجود جراج في اتجاه المنيب، وأنه تم تخزين القطار بالجراج، فهذا الأمر أيضا لا أساس له من الصحة نظرا لعدم وجود جراج بمحطة أم المصريين باتجاه المنيب، وللتوضيح المحطة بها سكه إضافية باتجاه شبرا الخيمة يتم استخدامها في تخزين القطارات للدفع بها أوقات الذروة لاستيعاب كثافة الركاب في الفترة الصباحية.

وذكر المتحدث الرسمي للشركة، أن خطوط المترو تعمل بأحدث وأدق أساليب الإشارات التي تقوم بتنظيم حركة القطارات، وتضمن أمن وسلامة الركاب من خلال نظام إشارات كهربائية، ونظام حماية أوتوماتيكية ATP تضمن الحفاظ على المسافة الآمنة بين القطارات وبعضها، ولا تسمح بمسير قطارين في نفس الاتجاه دون وجود تلك المسافة الآمنة وأيضا نظام الإشارات الأمن والفعال في حالة عمل مناورات على الخطوط الطوالي أو الأحواش ولا يسمح بحدوث أي خطأ بشري سواء من السائق أو مراقب التحكم المركزي.

تم نسخ الرابط