رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

همت سلامة: دعم مصر للأشقاء فى ليبيا أثبت أن "مسافة السكة" منهج وليست شعار

همت سلامة
همت سلامة

سلطت الكاتبة الصحفية همت سلامة، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، الضوء على الدور المصري لدعم الأشقاء في ليبيا والذي وصفته بـ"الممتد" منذ سنوات طويلة ولا يقتصر الأمر على أوقات الكوارث والأزمات.

وأكدت همت سلامة، أن الدولة المصرية سخرت كل جهودها وسارعت لمد يد العون لكل الأشقاء في ليبيا فور حدوث الكارثة.

وأضافت "سلامة"، خلال لقائها في برنامج "8 الصبح"، الذي يعرض على قناة dmc: أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قدم خالص التعازي للشعب الليبي بعد وقوع الحادث الصعب والأليم في درنة، تبعه عقد اجتماع مهم مع قادة القوات المسلحة لبحث آليات التعامل مع الأزمة، وبعده أعلنت الدولة المصرية الحداد 3 أيام.

وتابعت:"بالتزامن مع ذلك كان وفد مصري يزور ليبيا للوقوف على كافة التفاصيل على أرض الواقع، ومدت مصر جسورها على الأرض والسماء بين مصر وليبيا لتقديم كافة الإغاثات والمعونات والقوافل الطبية اللي ممكن تساعد للتخفيف من حدة الأزمة".

وتابعت الكاتبة الصحفية همت سلامة: "المشهد في درنة كان صعبا وكل الطرق كانت منقطعة والسيول في كافة الطرق.. والطائرات المصرية كانت السبيل الوحيد لعمليات الإنقاذ.. ليس هناك طرق للوصول إلى المناطق المنكوبة وبالتالي كانت الطائرات المصرية هي الحاجة الوحيدة اللى قدرت اللى تخفف من حدة الأزمة"، لافتة إلى أن حاملة الطائرات الميسترال وصلت إلى الشواطئ الليبية وبها مستشفى ميداني لتخفيف من وطأة الأزمة والمعاناة والقوات المسلحة استطاعت انتشال عدد كبير من المصابين والضحايا".



وأكملت الكاتبة الصحفية همت سلامة: "عاوزه أقف عند كلمة قالها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماع القوات المسلحة "مصر هتوصل مسافة السكة"، وهذه الجملة لها دلالات كبيرة لها، وهذه الجملة تؤكد أيضا أفعال الدولة المصرية ودورها الكبير والفعال على التعامل ودعم كل الأشقاء في ليبيا".

تم نسخ الرابط