رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2023.. اعرف خطوات الاستعلام

تقليل الاغتراب
تقليل الاغتراب

ازدادت عمليات البحث على موقع البحث الشهير «جوجل»، خلال الساعات القليلة الماضية عن موعد نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2023، وذلك تزامنًا مع قرب بدء العام الدراسي الجديد لطلاب المدارس والجامعات.


نتيجة تقليل الاغتراب 2023

أما عن نتيجة تقليل الاغتراب 2023، فينتظر الطلاب خاصةً طلاب الثانوية العامة أصحاب المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات والمعاهد استعدادًا للعام الدراسي المقبل 2023 ـ 2024.

وكشف المجلس الأعلى للجامعات عن موعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2023، وهو خلال الـ 48 ساعة المقبلة، حيث من المقرر أن يعلن المجلس خلال ساعات عن نتيجة تقليل الاغتراب 2023.


موقع التنسيق الإلكتروني

كانت اتاحت وزارة التربية والتعليم، موقع التنسيق الإلكتروني وذلك تسهيلًا على المواطنين لمعرفة نتيجة الثانوية العامة 2023، وكذلك تقليل الاغتراب 2023 حتى يتمكن الطلاب من دخول الكليات المقتربة منهم حتى يتم تقليل الاغتراب على قدر الإمكان.


موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب

ويبحث عدد كبير من المواطنين عن موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب، وذلك بعدما أعلن مكتب التنسيق عن قبول تحويلات الطلاب بحسب الشروط الصادرة عن المجلس الأعلى للجامعات لطلاب الثانوية العامة 2023.


شروط تقليل الاغتراب 2023

أما عن شروط تقليل الاغتراب 2023، فيجب على الطالب أن يكون تقليل الاغتراب لمرة واحدة وذلك وفقًا لما أصدرته وزارة التعليم العالي.

-كما يجب على الطالب أن يستفي الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها.

خطوات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2023


أما عن خطوات تقليل الاغتراب، فكشفت وزارة التعليم العالي عن الخطوات التي يجب على طلاب لاثانوية العامة تنفيذها عبر موقع التنسيق الإلكتروني، كالآتي:

- يجب على الطالب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هــنــا.
-يجب على الطالب تحديد الشهادة وكتابة الرقم السري بشكل صحيح.
-يجب على الكالب كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب دون أخطاء.
-يجب على الطالب اختيار تقليل الاغتراب مناظر أو غير مناظر أو معهد.
-يجب على الطالب كتابة التخصص الذي تريده الكلية أو المعهد.
يجب على الكالب تسجيل الرغبات، ثم الضغط على حفظ.
-يجب على الطالب انتظار نتيجة تقليل الاغتراب 2023.

رابط تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2023

أما عن رابط تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2023، فقد أتاحت وزارة التعليم العالي لـ طلاب المرحلة الثالثة للدورين الأول والثاني الراغبين في التحويل من كلية إلى كلية أخرى، تقليل الاغتراب من خلال الدخول عبر موقع تقليل الاغتراب من خلال الرابط التالي، والذي قد أتاحته وزارة التعليم العالي.

لتقليل الاغتراب.. اضغط هنا

تم نسخ الرابط