رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد تغيير التوقيت الشتوي في مصر.. 35 يوم وهتأخر ساعتك

موعد تغيير التوقيت الشتوي في مصر
موعد تغيير التوقيت الشتوي في مصر

بحث عدد كبير من المواطنين عن موعد تغيير التوقيت الشتوي في مصر، وذلك بالتزامن مع انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف خلال الساعات القليلة المقبلة.

التوقيت الشتوي في مصر 2023

ومن المقرر أن يتم تغيير التوقيت الشتوي في مصر 2023 خلال الـ35 يومًا القادمة، حيث من المقرر أن يبدأ المواطنين في تأخير الساعة الخاصة بهم بحلول يوم 26 أكتوبر 2023 بالتزامن مع قرب فصل الشتاء.


انتهاء التوقيت الصيفي

ومن المقرر انتهاء التوقيت الصيفي بعد أيام قليلة من الآن وخاصةً بعد 35 يومًا، حيث بدأ تفعيل التوقيت الصيفي في مصر يوم 28 إبريل الماضي حيث تم تقديم الساعة حينها لمدة 60 دقيقة كاملة.

جاء ذلك بعدما قررت الحكومة المصرية تفعيل وتطبيق التوقيت الصيفي داخل مصر في 2023، والذي كان يتم تطبيقه منذ عام 1940 وتم الوقف العمل به لمدة محددة من الوقت، ومن ثم بدأت للعودة في إبريل الماضي.

التوقيت الصيفي في مصر

أما عن التوقيت الصيفي في مصر، فكانت أمرت الحكومة المصرية بعودة تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، وذلك بسبب ترشيد الاستهلاك والطاقة في ظل الأزمة الاقتصادية التي مر بها العالم خلال الفترة الماضية، وخاصةً الأزمة الروسية الأوكرانية، والتي أثرت على عدد كبير من الدول العربية.

ومن المقرر أن يساهم التوقيت الصيفي في مصر، في توفير 1% من استهلاك الكهرباء لتوفير المبالغ المالية والتي قد تصل لـ150 مليون دولارًُا في العام الواحد.

موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي

أما عن موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي، فيبحث عدد كبير من المواطنين عن الموعد المحدد لتغيير الساعة على التوقيت الشتوي استعدادًا لفصل الشتاء.

ويستعد المواطنين خلال الـ 35 يومًا المقبلة إلى استقبال التوقيت الشتوي وتوديع التوقيت الصيفي تزامنًا مع نهاية فصل الصيف وبداية فصل الخريف الذي من المقرر له أن يبدأ في 22 سبتمبر الجاري، أي خلال ساعات من الآن.


ومن المقرر أن يكون يوم 22 سبتمبر الجاري هو الموعد الفلكي لانتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف، الذي يستقبله عدد كبير من المواطنين بحب بسبب اعتدال درجات الحرارة فيه على الأنحاء.

تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023

ويستعد المواطنين لـ تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023 والذي من المقرر له أن يتم تطبيقه في بداية يوم 26 أكتوبر، فبدلًا من أن تكون الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، فمن المقرر أن يبدأ المواطنين في عودة الساعة لتكون الـ 11 مساءًا بدلاً من الـ 12 صباحًا.

تم نسخ الرابط