رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مع بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2023.. اعرف مواعيد غلق المحال الجديدة

مواعيد غلق المحال الجديدة في الشتاء
مواعيد غلق المحال الجديدة في الشتاء

في ظل قرب تطبيق التوقيت الشتوي 2023، خاصةً مع اقتراب ميعاد انتهاء الصيف وبداية فصل الخريف، يبحث عدد من المواطنين عن مواعيد غلق المحال الجديدة، وذلك تزامنًا مع انتهاء تطبيق التوقيت الصيفي.


موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2023


وعن موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2023، فمن المقرر أن يبدأ التوقيت لاشتوي في 26 أكتوبر المقبل، ويبدأ فعليا 27 أكتوبر المقبل بدء تطبيق التوقيت الشتوي على كافة محافظات الجمهورية.

وكذلك من المتوقع أن يتم تطبيق التوقيت الشتوي 2023 بداية من ليلة 26 أكتوبر لتصبح الساعة 11 مساءًا بدلًا من الساعة 12 صباحًا.


مواعيد غلق المحال الجديدة

كشفت وزارة التنمية المحلية، عن مواعيد غلق المحال الجديدة، وذلك تطبيقًا للمواعيد الشتوية، والتي من المقرر لها أن تبدأ يوم الخميس 28 سبتمبر الجاري.

ومن ضمن المحال التي من المقرر لها أن يتم تطبيق مواعيد غلق المحال الجديدة عليها، هم المحال العامة والمقاهي والكافيهات والمولات والورش اعتبارًا من يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر الجاري.


جاء ذلك بعدما تم تطبيق تغيير مواعيد غلق المحال الجديدة منذ شهر إبريل الماضي، ضمن قرارات وزارة التنمية المحلية.


مواعيد غلق المحال الجديدة في الشتاء

ويبحث عدد من المواطنين عن الماعيد التي من المقرر لها أن يتم إغلاق المحال فيها تنفيذًا للمواعيد الشتوية والتي سيتم تنفيذها في آخر يوم الخميس من شهر سبتمبر الجاري.
ومن المقرر أن يتم غلق الكافيهات والبازارات والمطاعم الموجودة في المولات التجارية عند الساعة 12 مساءًا ويتم فتحها بداية من الساعة 5 صباحًا.

أما عن يومي الخميس والجمعة، فمن المقرر أن يتم بدء فتح المحال الجديدة بداية من الخامسة صباحًا وغلقها في الواحدة بعد منتصف الليل.

أما المحال العامة والمولات التجارية، فمن المقرر لها أن يتم غلقها في الـ10 صباحًا ويتم غلقها في تمام الساعة الـ11 مساءًا، بينما يتم فتحتها يومي الخميس والجمعة في تمام الساعة 10 صباحًا وتغلق في الـ 11 مساءًا.


مواعيد إغلاق المحلات في الشتاء


أما عن مواعيد إغلاق المحلات في الشتاء، فمن المقرر أن تستمر خدمة توصيل الطلبات والتيك أواي بالنسبة إلى المطاعم والكافيهات على مدار الـ24 ساعة، أما الورش فمن المقرر لها أن يتم غلقها الساعة 6 مساءًا ويتم فتحها الساعة 5 صباحًا.

أما بالسنبة لمحال البقالة والسوبر ماركت وبيع الفواكة والخضروات ومحلات الدواجن والصيدليات، فمن المتوقع لها أن يتم استثنائها من تطبيق مواعيد الغلق في فصل الشتاء

تم نسخ الرابط