رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عاش به 4 أيتام.. تفاصيل المنزل المعجزة الناجي الوحيد من "إعصار ليبيا"

المنزل المعجزة في ليبيا 
المنزل المعجزة في ليبيا 

مع جميع مشاهد الدمار التي رأيناها في ليبيا، بعد الإعصار المدمر الذي ضرب "درنة" منذ أكثر من أسبوع، أثار منزل لم يتأثر مطلقا بآثار وتداعيات إعصار دانيال الجدل، بعد بقائه صامدا وسط أنقاض المنازل المجاورة.

المنزل المعجزة في ليبيا

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا للمنزل الذي لقبوه بـ "المعجزة" بشكل كبير، حتى أن الآراء انقسمت بين من قال إن الصورة مفبركة، وإن المنزل ليس موجوداً في درنة.

وظهر أحد سكان مدينة درنة، مؤكدا أن المنزل حقيقي، كما أبرزت صور الأقمار الصناعية وخرائط جوجل أن المنزل موجود بالفعل في مدينة درنة، وبقى صامدا على الرغم من أن المدينة تضررت بالكامل.

تفاصيل المنزل الناجي الوحيد من "إعصار ليبيا"

وكشف المواطن الليبي والذي يدعى " مصطفى الشامي"، لغز المنزل المعجزة، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وكتب :" طوفان بعد انهيار السد أغرق أكثر من ربع مدينة درنة ومسح مباني من 10 أدوار دون بقاء أثر لها، وبقى هذا المنزل صامدًا ولم يتأثر سبحان الله، بالرغم من أن السيول جرفت جميع المباني اللي جنبه.. منزل الشيخ عادل أبو دراعة كان يكفل ويربي 4 أيتام.. لله درك".

ليعلق آخر، قائلا ": بيت المعجزة سببه دفع الصدقة، هذا المنزل في درنة الليبية التي ضربها الإعصار فدمرها تدميرًا إلا منزل كافل اليتيم، وهنا يأتي قول النبي، صلى الله عليه وسلم، أنا وكافل اليتيم كهاتين ويشير بسبابته والوسطى".

تم نسخ الرابط