رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هل يوجد زلزال اليوم في مصر 2023.. القومي للزلازل يكذب العالم الهولندي

زلزال اليوم في مصر 2023
زلزال اليوم في مصر 2023

حالة من الجدل، شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعد سؤال المواطنين عن هل يوجد زلزال اليوم في مصر 2023، وذلك بعدما وقع زلزال في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء غرب مطروح.

وكشفت محطة الشبكة القومية لرصد الزلازل بالمعهد القومي، عن وقوع هزة أرضية في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء على بعد 365 كيلو متر شمال غرب مطروح.

زلزال مصر

وعن زلزال مصر، أكد المعهد القومي لرصد الزلازل، أنه تم تسجيل اليوم الأربعاء زلزال بقوة 4.53 على مقياس ريختر، وموقع حدوث هذا الزلزال هو 32.52 شمالا على خط العرض، و24.79 شرقاً على خط الطول.

أما عن أهالي مرسى مطروح فقد أفادوا أن الزلزال قد وقع خلال الساعات الأولى من اليوم الأربعاء وقد وقع على بعد 13.68 كيلومتر من سطح الأرض.

توقعات زلزال مصر


أما عن توقعات زلزال مصر، كان توقع العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، منذ أيام قليل وقوع هزة أضية في الفترة بين يومي الـ 15 لـ 17 سبتمبر الجاري.

لكن لم يتوقع العالم الهولندي مكان الزالزال، إلا أنه قد وصف الفترة بين 19 لـ 21 سبتمبر ستشهد تشاطًا قويًا للزلازل وخاصةً على عدد كبير من الدول العربية.

هل فيه زلزال في مصر اليوم


ويتسائل عدد كبير من المواطنين، عن هل فيه زلزال في مصر اليوم، حيث أكد الدكتور جاد القاضي، عميد المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن مصر تتعرض يوميًا إلى عدد كبير من الزلازل والهزات الأرضية التي لا يتم رصدها ولا تكون محسوسة بالنسبة إلى المواطنين.


وأشار بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية، إلى أن مركز زلزال اليوم كان الأراضي الليبية وعلى عمق وصل لـ 13.86 كم، وليس داخل الأراضي المصرية.


وأكد بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه لم يرد أي معلومات من قبل المواطنين بشأن الشعور بأي هزة أو وقوع أي خسائر سواء كانت خسائر في الأرواح أو في الممتلكات.


هل يوجد زلزال اليوم في مصر 2023


وقد أجاب الدكتور شريف الهادي، رئيس قسم الزلازل، على سؤال هل يوجد زلزال اليوم في مصر 2023، مؤكدًا أن توقعات الباحث الهولندي فرانك هوجربيتس غير حقيقية وغير دقيقة.


وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية، أن حدوث الزلازل في مصر ستكون بعيدة عن التجمعات السكنية فلا يمكن التنبؤ بأي زلزال أو وقته أو قوته أو موقعه.

تم نسخ الرابط