رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2023.. هترجع ساعتك 60 دقيقة

التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2023، يبحث عدد كبير من المواطنين عن عدة تساؤلات حول انتهاء موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2023، وبداية تطبيق التوقيت الشتوي.

التوقيت الصيفي في مصر

كانت قررت الحكومة خلال شهر إبريل الماضين تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، وعليه بدأت الإجراءات في تنفيذ تقديم الساعة لمدة وصل لـ 60 دقيقة.

انتهاء فصل الصيف

ومن المقرر أن يودع المواطنين خلال الأيام القليلة المقبلة موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2023، وانتهاء فصل الصيف، وذلك خلال الشهر الجاري، واستقبال فصل الخريف، والذي من المقرر له أن يبدأ في22 سبتمبر الجاري.

ويعتبر هذا الموعد هو الموعد الفلكي لانتهاء فصل الصيف، وبداية فصل الخريف، والذي يمتاز باعتدال درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

ومن المقرر أن يبدأ فصل الخريف فلكيًا في 23 سبتمبر في تمام الساعة السعاشر صباحًا، وذلك بالتزامن مع تعامد الشمس على خط الأستواء وفق ما أعلنت الحسابات الفلكية.


متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر

ويبحث عدد كبير من المواطنين، عن موعد انتهاء فصل الصيف، ومتى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر، حيث أنه من المقرر أن ينتهي بانهتهاء يوم 22 سبتمبر الجاري، حيث من المتوقع أن يحدث الاعتدال الريفي منذ هذا الموعد وهو ما يقابله الاعتدال الربيعي في نصف الكرة الجنوبي تزامنًا مع انتهاء فصل الشتاء.


التوقيت الشتوي في مصر 2023

ومن المتوقع أن يبدأ التوقيت الشتوي في مصر 2023، بداية من 26 أكتوبر المقبل، ليبدأ المواطنين في تأخير الساعة لمدة تصل لـ60 دقيقة إلى الوراء.

ويمكن تطبيق هذا التغيير في الساعة بداية من ليلة الـ 26 أكتوبر، وذلك لتصبح الساعة 11 مساءًا بدلًا من أن تكون الساعة 12 صباحًا.


التوقيت الصيفي 2023


وأرجعت رئاسة مجلس الوزراء، سبب تطبيق التوقيت الصيفي 2023 في مصر لترشيد الطاقة وتوفير الطاقة والاستهلاك من قبل المواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد والتي بمر بها العالم بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأكدت الحكومة أن تطبيق التوقيت الصيفي 2023، سيساهم في توفير 1% من الستهلاك الكهرباء وهو ما يساعد في توفير مبلغ مالي للدولة قد يصل لـ 150 مليون دولارًا في العام الواحد.

تم نسخ الرابط