رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

دجيش: تجربة الإستعانة بخبير أجنبى للتحكيم فاشلة والتصنيف قتل الطموح وكلاتنبرج أذكى من بيريرا

 أيمن دجيش وفيتور بيريرا
أيمن دجيش وفيتور بيريرا

كشف أيمن دجيش، سكرتير لجنة الحكام الرئيسية باتحاد كرة القدم، أسباب تقدمه بالإستقالة، وذلك لأسباب داخلية أجبرته على الاستقالة مشيرًا إلى أن القادم أسوء.
وقال دجيش، في مداخلة هاتفية مع الإذاعية نجلاء حلمى، عبر برنامج صباحكو رياضة على أثير إذاعة الشباب والرياضة، إن من الأسباب التى جعلته يقرر الرحيل على رأسها تصنيف الحكام التى وضعها البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، والتى تغييرها أكثر من مرة بدون وضع معايير واضحة تم على أساسها عملية التصنيف وهو ما أدى للشعور بالظلم.

وأكد دجيش أن اى خطوة تأتي بالتدريج ومشيرا إلى أن التصنيف قتل طموح الحكام، مؤكدًا أن الأمور استفحلت بعد موضوع المراقبين مشيرًا إلى أنه يجب أن يكون هناك احترام لتاريخ الحكام وأن ما يحدث هدم لمنظومة المراقبين.

وأوضح أيمن دجيش، أن تجربة الإستعانة بخبير تحكيمى أجنبي، فاشلة سواء مارك كلاتنبرج أوفيتور بيريرا، مؤكدا أن الأخير إداري أكثر منه فني ولا يعرف طبيعة التحكيم المصري وأن الحكام يتواجدون فى 26 محافظة ولا يعرف مشاكل التحكيم، وأن التصنيف الذى وضعه بيريرا قتل الطموح.


وقال دجيش، كلاتنبرج أذكى من بيريرا، مؤكدا أن الخبير البرتغالي يهتم بالدوري الممتاز، فقط ودوري المحترفين تاركا باقى الحكام للجان الفرعية حيث التركيز على 111 حكم.

تم نسخ الرابط