رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

صلاح ينهي أسطورة رونالدو.. "ESPN" العالمية تكشف كيف تفوق الملك المصري؟

محمد صلاح يتفوق على كريستيانو رونالدو
محمد صلاح يتفوق على كريستيانو رونالدو

استطاع النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، أن يتوهج ويحقق مستويات مبهرة في رحلته الاحترافية لتطلق عليه جماهير الدوري الإنجليزي ملك الأرقام القياسية.

محمد صلاح ملك الأرقام القياسية

وأصبح محمد صلاح أسطورة حية لجماهير ليفربول والدوري الإنجليزي بأكمله، حيث تفوق على أساطير في كرة القدم العالمية، وكان أخرهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودى الحالى، حيث نشرت شبكة "ESPN" العالمية، تقريرا عن أبرز أرقام وإحصائيات محمد صلاح ورونالدو فى الدوري الإنجليزي وتساءلت: من يملك الإرث الأعظم في الدوري الإنجليزي الممتاز؟.

محمد صلاح يتفوق على كريستيانو رونالدو

ورصدت شبكة "ESPN" العالمية في تقريرها تفوق النجم المصرى محمد صلاح، على نظيره البرتغالى كريستيانو رونالدو، من ناحية المساهمات التهديفية فى مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك خلال ظهور الثنائي في 236 مباراة بالبريميرليج.

وكشفت الإحصائيات التي رصدتها الشبكة العالمية تفوق النجم المصرى محمد صلاح، حيث سجل ظهوره فى 236 مباراة حتى الآن مع ليفربول وتشيلسى فى الدوري الإنجليزي نجح خلالها فى تسجيل 141 هدفًا وصنع 63 هدفا أخرى.

محمد صلاح يتفوق على رونالدو

فى المقابل، شارك رونالدو فى 236 مباراة أيضا فى الدوري الإنجليزي خلال مشواره مع مانشستر يونايتد بين عامى 2003-2009، والفترة الثانية 2021-2022.

كريستيانو رونالدو ليس وحده ضحية صلاح

ولم يكن البرتغالى كريستيانو رونالدو وحده الذي تفوق عليه محمد صلاح، حيث واصل «مو» تألقه في ملاعب الدورى الإنجليزى بعدما أصبح أكثر لاعب إفريقى صناعة للأهداف فى البريميرليج، متفوقًا على رياض محرز نجم ليستر ومانشستر سيتى السابق، وخلال فترة زمنية أقل من التى قضاها النجم المغربى فى ملاعب الدورى الإنجليزى.

كما وصل محمد صلاح إلى الأسيست رقم 63 فى البريميرليج بصناعته هدفين في فوز ليفربول على وولفرهامبتون بنتيجة 3-1، مع عدم احتساب الأسيست الثالث، حيث تم احتساب الهدف على لاعب الذئاب بالخطأ في مرماه، وليس لهارفى إليوت الذى سدد الكرة من صناعة الملك المصرى.

صلاح يهدد عرش ستيفن جيرارد

وأصبح صلاح حاليًا هو صاحب أكبر عدد من المساهمات التهديفية لليفربول في الدورى، حيث وصل حاليًا إلى 201 مساهمة بواقع 139 هدفًا و62 تمريرة حاسمة، وهو ثاني لاعب فقط في تاريخ النادى العريق يصل إلى هذا الرقم على الإطلاق بعد ستيفن جيرارد وإن كان صلاح وصل لهذا الرقم في عدد مباريات أقل بكثير من أسطورة الريدز المعتزل.

تم نسخ الرابط