رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تنذر بكوارث.. عاصفة التنين في مصر 2023.. ما هي وعلاقتها بـ اعصار دانيال؟

عاصفة التنين في مصر 2023
عاصفة التنين في مصر 2023

عاصفة التنين في مصر 2023 ، يبدو أنها ستكون ما يشغل بال المصريين في هذه الأوقات خاصة مع تزايد عدد العواصف نتيجة تغير المناخ، وآخرها " عاصفة دانيال" التي أغرقت شرق ليبيا في فيضانات هائلة واجتاحت البحر الأبيض المتوسط، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 2000 شخص، ترددت شائعات في الآونة الأخيرة الساعات انقلبت نحو عاصفة التنين التي ستشهدها مصر. وسبق لها خلال الأيام المقبلة أن غزت مصر عام 2019 وتسببت في كوارث متتالية.

عاصفة التنين في مصر 2023

تنتشر حالة من الذعر بعد ظهور بعض الأخبار التي تشير إلى وصول عاصفة التنين إلى مصر عام 2023 خلال الأيام المقبلة، خاصة بعد تعرض عدة دول خلال الأيام الماضية لعاصفة دانيال والتي تسببت في عدة خسائر مادية وبشرية ضخمة، وفي السطور التالية سنوضح لك بعض المعلومات عن عاصفة التنين، وهل تُسقط وفيات في المنازل والشوارع؟.

أخبار الهيئة العامة للأرصاد الجوية وعاصفة التنين

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر لن تتعرض لأية عواصف في المستقبل القريب، مضيفة: خلال الأسبوع المقبل لن تكون هناك تقلبات جوية أو عدم استقرار في الأحوال الجوية، وستكون أن تكون مستقرة إلى حد كبير في مصر.

وتابعت في تصريحات تلفزيونية: عاصفة التنين 2020 كانت منخفضًا أثر علينا يوم 12 مارس 2020، وكانت حالة من عدم الاستقرار ولم تتكرر مرة أخرى.

وتابعت: في ظل التغيرات المناخية قد نشهد حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وسيكون الوضع قوياً جداً بسبب التغيرات المناخية والظواهر المناخية المتطرفة خلال هذا العام، مشيرةً إلى احتمالية حدوث عاصفة التنين في مصر 2023.

أخر أخبار العاصفة دانيال

وأكدت انتهاء بقايا العاصفة دانيال التي دخلت مصر من ليبيا خلال الأيام القليلة الماضية، قائلة: “هناك تحسن كبير في الأحوال الجوية بالمنطقة الغربية، وباقي العاصفة دانيا اختفت تماما من الجمهورية”. ".

وأكدت أنه لم تتأثر أي منطقة في جميع أنحاء البلاد بـ العاصفة دانيال، مؤكدة أن العاصفة مرت بسلام لأنها بعد دخولها مصر فقدت قواتها بشكل كبير وانتهت تماما.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة بدأت بالانخفاض والعودة إلى معدلاتها الطبيعية، حيث تراوحت بين 33 و34 درجة مئوية.

ما هي عاصفة التنين؟

ما هي عاصفة التنين ؟ .. يحدث إعصار التنين نتيجة لظاهرة الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية التي يشهدها العالم، ويشير بعض الخبراء إلى أن هذا الاسم يعود إلى التقاء المنخفض الليبي الساخن القادم خلال فصل الخريف للصحراء الكبرى، و ويتبعها تقلبات جوية ومناخية قوية، لذلك أطلق عليها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي هذا الاسم. .

وعادةً ما تتساقط الأمطار الغزيرة والسحب العالية أثناء عاصفة التنين، نتيجة اجتماع منخفض التنين مع منخفض بارد قادم من البحر الأبيض المتوسط، مما يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة.

عاصفة التنين في مصر 2023

وفي وقت سابق، ضربت عاصفة التنين مصر منذ 4 سنوات، وتسببت وقتها في خسائر فادحة، خاصة في المناطق التي شهدت فيضانات، وتوقفت العديد من الأنشطة، وأغلقت المدارس، وتوقف العمل لمدة أسبوع وسقط عديد من الضحايا.

عاصفة التنين 2020

يُشار إلى أن عاصفة التنين 2020 حدثت في الشرق الأوسط في 12 مارس 2020، واستمرت لعدة أيام، وتسببت في حدوث عواصف رعدية غزيرة، وأمطار كثيفة، وعواصف رعدية، وفيضانات، وعواصف رملية، في مصر، وسوريا، والعراق، فلسطين ولبنان والأردن، وتسببت في هطول أمطار غزيرة على لبنان ومنطقة تبوك في السعودية وسوريا وإيران.

عاصفة التنين 2023

ويطلق عليها اسم عواصف التنين أو عواصف التنين، بعد أن انتشر هذا الاسم بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتشكل نظام العاصفة وهو إعصار كبير وشديد فوق دلتا النيل في 12 مارس 2020 وانتقل إلى شمال شرق البلاد على مدى الشرق الأوسط، وتسبب في سقوط عدد من الضحايا وصل عددهم إلى 21 شخصا.

تم نسخ الرابط