رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بحثًا عن لقبه التاسع.. الأهلي يستعد لمباراة السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة

أرشيفية
أرشيفية

يطالب جماهير النادي الأهلي، فريقهم ولاعبي الفريق، بضرورة الفوز في مباراتهم المُقبلة، أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري، في إطار منافسات بطولة السوبر الأفريقي.

ومن المقرر أن تُقام تلك المباراة، غدًا الجمعة 15 سبتمبر الجاري، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت مصر، في السعودية كما ستُذاع عبر قناة بي إن سبورت المُشفرة.

وبدأ النادي الأهلي استعداداته لمباراة السوبر الإفريقي، أمس الأربعاء بلاعبي الفريق كامل القائمة، بعدما لحق التونسي علي معلول بالفريق في السعودية، بعد العودة من معسكر منتخب بلاده في المباراة الودية التي أُقيمت بينهم وبين منتخب مصر، والتي انتهت بفوز نسور قرطاج بثلاثية مقابل هدف وحيد.

وينتظر النادي الأهلي انضمام الجنوب إفريقي بيرسي تاو، إلى معسكر الفريق بالسعودية، بعد الانتهاء من معسكر منتخب بلاده.

ويطالب جماهير النادي الأهلي فريقهم بالحصول على بطولة السوبر الإفريقي، أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري، والتي تُعد البطولة التاسعة لهم حيث يدخل المارد الأحمر المباراةـ محققًا 8 ألقاب من بطولة السوبر الإفريقي.

ومن جانب آخر، يغيب رباعي الأهلي، محمود متولي، عمرو السولية، أكرم توفيق وكريم فؤاد عن مباراة الفريق أمام اتحاد العاصمة الجزائري، في بطولة السوبر الإفريقي، نظرًا لعدم جاهزيتهم للمباراة بسبب الإصابة.

ويخوض لاعبو النادي الأهلي، مرانهم الأخير والأساسي على ملعب المباراة، اليوم الخميس في نفس توقيت المباراة في التاسعة مساءً بتوقيت مصر.

ومن الوارد أن يفوز النادي الأهلي بالبطولة الإفريقية، لتكون هي الأولى في تاريخ لاعبيه الجُدد الذي أعلن ضمهم في الميركاتو الصيفي الحالي.

ونجح النادي الأهلي في ضم ثلاث صفقات من العيار الثقيل، وهم: إمام عاشور، رضا سليم وأنطوني موديست.

انجاز مارسيل كولر
وعلى هذا الصدد يأمل السويسري «مارسيل كولر» المدير الفني في تحقق اللقب كإنجاز شخصي له من جهة لرفع رصيده من الألقاب مع القلعة الحمراء إلى 6 ألقاب بعد تتويجه بلقبي السوبر المصري ولقب كأس مصر ودوري أبطال إفريقيا بالإضافة إلى الدوري الممتاز، حيث يعد كولر هو خامس مدرب أجنبي يقود المارد الأحمر في بطولة كأس السوبر الإفريقي حيث سبق وأن قاد الفريق الأحمر في البطولة أربع مدربين أجانب وهم الإنجليزي الآن هارس أمام الزمالك في كأس السوبر الأفريقي عام 1994 والبرتغالي مانويل جوزيه في أربع مرات في أعوام 2002 أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي و2006 أمام الجيش الملكي المغربي و2007 امام النجم الساحلي التونسي و2009 أمام الصفاقسي التونسي.
القاب مارسيل كولر

وقد تصل الألقاب التي حققها كولر إلى 6 ألقاب في موسم واحد ليحقق إنجازاً وحدثاً غير مسبوق لم يسبقه إليه أي مدرب في تاريخ الأهلي، حال التتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي، بخلاف الخمس بطولات التي حققها من قبل.

وحال تتويج كولر بـ6 بطولات في موسم واحد سيكسر الرقم القياسي للأهلي مع جوزيه في موسم 2005 - 2006 بعدما افتتح بطولاته في هذا الموسم بحصد لقب كأس السوبر المحلي بعد الفوز على إنبي، ثم فاز بدوري أبطال أفريقيا على حساب النجم الصفاقسي التونسي، تلاها تتويج الأهلي بكأس السوبر الأفريقي بعد تغلبه على الجيش الملكي، ثم توج الأهلي بطلا للدوري الممتاز، واختتم الخماسية بعد التتويج بلقب كأس مصر.

وخاض كولر مع الأهلي 13 مباراة خارج الأرض، في مختلف البطولات القارية، نجح فيهم في تحقيق الفوز في 7 مباريات، وتلقى الخسارة في 4 مباريات من ضمنهم 2 في دوري الأبطال، و2 في كأس العالم للأندية، فيما تعادل في مباراتين.

تم نسخ الرابط