رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إعصار دانيال.. أسماء 74 شخصا من قرية واحدة ببني سويف ماتوا في ليبيا

 ضحايا ليبيا
ضحايا ليبيا

حالة من الحزن شهدتها قرية الشريف بمركز ببا بـ محافظة بني سويف، وذلك بسبب وفاة 74 مصريًا في إعصار دانيال في ليبيا، حيث رجل 74 شخصًا من أسرة واحدة جراء هذا الإعصار المدمر.


وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فيديوهات من جنازة المواطنين المصريين الذين رحلوا عن عالمنا في إعصار دانيال المدمر الذي ضرب مدينة درنة في ليبيا، وأودى بحياة الآلاف وودمار شامل في العديد من المناطق.


جاء ذلك بعدما أعلنت إدارة أمن سواحل طبرق الليبية، أمس الثلاثاء في بيان لها، عن وصول جثامين 145 مصريا من ضحايا الإعصار "دانيال" ووصولها إلى مشرحة المدينة.

إعصار دانيال في ليبيا

واتشحت وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، بالسواد والحزن والكلمات المؤثرة بين أهالي الـ74 شابًا من المصريين الراحلين في إعصار درنة في ليبيا.


جثامين الشباب الراحلين في إعصار درنة في ليبيا

وأكدت وزارة الهجرة، في بيان لها منذ قليل، أنه تم استقبال جثامين الشباب الراحلين في إعصار درنة في ليبيا والمسمى بإعصار دانيال المدمر، والذي أودى بحياة الآلاف من المواطنين، وغياب مناطق بأكملها في ليبيا.

وزارة الخارجية

وكانت أكدت وزارة الخارجية، في بيان سابق لها، أن مصر لم تتخلى عن أبنائها في الخارج، وخاصةً بعد الدمار الذي حل بمدينة درنة في ليبيا، ووفاة العديد من المواطنين، وفقدان المباني والمدن.

وفي السياق ذاته، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، في بيان عاجل له، بتقديم كل أِكال الدعم الإنساني إلى مدينة ليبيا بعد المصاب الأليم الذي ألم بها خلال الساعات القليلة الماضية نتيجة إعصار دانيال الذي تعرضت له العديد من الدول العربية ومن ضمنها دولة ليبيا.

مساعدات إغاثية

وبعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم إرسال 3 طائرات عسكرية، تحتوي على مساعدات إغاثية، وكذلك تم تزويد دولة ليبيا الشقيقة بمعدات لتنفيذ أعمال الإخلاء الطبي للمصابين جراء إعصار دانيال الذي ضرب ليبيا.

وكانت ناشدت وزارة الهجرة المواطنين المتواجدين في ليبيا، بضرورة التواصل معها عبر أرقام محددة حتى يتم التنسيق بينهما وبين الوزارة لمساعدة المفقودين جراء إعصار دانيال، ومن ضمن هذه الأرقام، الآتي: +20 122 282 6111، +20 111 138 4838.

تم نسخ الرابط