رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ابعتوا بياناتهم بسرعة.. رسالة هامة من "الهجرة" لأهالي المفقودين في ليبيا

وزير الهجرة
وزير الهجرة

أهابت السفيرة سها جندي، وزير الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بجميع المواطنين في ليبيا، وذلك بعد إعصار دانيال الذي اجتاح عدة مناطق من ليبيا، ولاقى الآلاف حتفهم نتيجة هذا الإعصار.

وقد أعربت عن خالص تعازيها إلى المصريين الذين لاقوا حتفهم إثر هذا الإعصار المدمر الذي دمر العديد من المدن والأماكن والبلدان في ليبيا.

وأشارت إلى أنه يجب على المواطنين المصريين في ليبيا، التنسيق مع جميع السلطات المعنية في ليبيا، لمعرفة مدى تأثر هذه العاصفة على المصريين بالخارج.

أبناء مصر في ليبيا

وأكدت على ضرورة تحري الدقة والتأكد من أسماء وأعداد أبناء مصر في ليبيا الذين تضرروا من إعصار دانيال المدمر.

أما عن الأرقام التي أهابت الوزارة التواصل معها، أكدت أنه يجب على المصريين المتواجدين في ليبيا، التواصل مع الأرقام الآتية +20 122 282 6111، +20 111 138 4838، حتى يمكن الجهات المعنية من مساعدة المفقودين أو المصابين المصريين في ليبيا جراء إعصار دانيال.

عودة جثامين المصريين ضحايا إعصار دانيال في ليبيا

وأشارت إلى أنه تم التواصل مع القوات المسلحة، والتي عملت خلال الفترة الماضية على نقل عدد 87 مواطنًا مصريًا من الأراضي الليبية إلى الأراضي المصرية، وذلك ليتمكن ذويهم من دفنهم داخل الأراضي المصرية بعد أن لاقى حتفهم نتيجة إعصار دانيال المدمر.

وزارة الهجرة

وأوضحت وزارة الهجرة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنها لم تترك أبنائها المصريين بعد وفاتهم جراء إعصار دانيال المدمر، الذي أودى بحياة الآلاف وتشرد العديد من المواطنين سواء المصريين أو من جميع الجنسيات.

وأوضحت أنه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية للمساعدة في إجراءات البحث عن المفقودين لتحديد الأعداد الحقيقية للضحايا وتفاصيل إجلاء الجثامين.

وأكدت في بيانها الذي صدر اليوم الأربعاء، أن الوزارة تتابع على مدار الساعة تطورات الأزمة التي ألمت بليبيا على مدار الساعة

تم نسخ الرابط