رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

آخر أخبار زلزال المغرب 2023| المنازل تتحول إلى أكوام من الخرسانة وصراخ تحت الأنقاض

شملت آخر أخبار زلزال المغرب 2023 تعرض العديد من القرى التابعة لمدينة مراكش إلى الدمار الشامل بعد الزلزال الذي تعرضت له المغرب مساء الجمعة والذي بلغت قوته 7 ريختر ومن بين بين تلك القرى قرية مولاي إبراهيم الصغيرة في جنوب مدينة مراكش.

ماذا حدث في المغرب اليوم

وبسبب زلزال المغرب 2023 أصبح معظم أنحاء قرية مولاي إبراهيم الصغيرة، المنحوتة في سفح جبل جنوبي مراكش، غير صالح للسكن بعد انهيار الجدران وتحطم النوافذ وتحول أكثر من عشرة منازل إلى أكوام من الخرسانة والأعمدة المعدنية المنحنية، وذكرت وكالة أسوشييتد برس أن ما لا يقل عن خمسة من السكان محاصرون.

عدد ضحايا زلزال المغرب

ما زال عمال الإنقاذ يبحثون عن ناجين في منزل منهار في مولاي إبراهيم، واستخدم رجال الإنقاذ المطارق والفؤوس لتحرير رجل محاصر تحت مبنى مكون من طابقين يدعى أيوب كان الأشخاص القادرون على الضغط في المساحة الصغيرة يعطونه الماء، وقال توديت: "نحن جميعا مرعوبون من تكرار هذا الأمر".

عدد ضحايا زلزال المغرب


وقال أحد السكان إنه كان يتمرن مع الأصدقاء في صالة الألعاب الرياضية عندما "شعرنا بهزة كبيرة كما لو كان يوم القيامة". وقال إنه في غضون 10 ثوانٍ، اختفى كل شيء ووجدنا ضحايا وأشخاصًا يركضون وأطفالًا يبكون، لم نر شيئًا كهذا من قبل، 20 حالة وفاة في المنطقة و30 إصابة.

وقال رئيس بلدة قريبة من مركز الزلزال في تصريحات صحفية إن العديد من المنازل في البلدات المجاورة انهارت جزئيًا أو كليًا، وانقطعت الكهرباء والطرق في بعض الأماكن، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

كما قال عبد الرحيم آيت داود، رئيس بلدة طلعت يعقوب، إن السلطات تعمل على تطهير الطرق في محافظة الحوز المتضررة من زلزال المغرب 2023 للسماح بمرور سيارات الإسعاف والمساعدات للسكان المتضررين، لكنه قال إن المسافات الكبيرة بين القرى الجبلية تعني أن الأمر سيستغرق وقتا.

ويستمر موقع بصراحة في نقل تغطية كاملة لـ أخر أخبار زلزال المغرب اليوم من خلال الرابط التالي: آخر أخبار زلزال المغرب 2023.

تم نسخ الرابط