رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

آخر أخبار زلزال المغرب 2023| الحكومة تكشف مصير المصريين من الحادث

ينشر لكم موقع بصراحة أخر أخبار زلزال المغرب 2023، حيث تعرضت المغرب لزلزال مساء أمس الجمعة،بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر مما تسبب في وقوع عدد كبير من الوفيات والمصابين.

آخر أخبار زلزال المغرب 2023

ويتابع المصريين أخر أخبار زلزال المغرب 2023 للاطمئنانن على أقاربهم وزويهم المتواجدين بالمغرب، وأصدرت وزارة الهجرة بيانا يكشف فيه أخر تطورات زلزال المغرب وأخبار الجالية المصرية المتواجدة هناك.

وقالت وزيرة الهجرة سها الجندي أنها تتابع أخر أخبار زلزال المغرب 2023 والتطورات الخاصة بالموقف وأكدت على تنمياتها القلبية للأشقاء المغاربة بكل سلامة حكومة وشعبًا.

كما قدمت السفيرة سها الجندي خالص التعازي لمن فقدوا أهلهم في الزلزال، داعية الله للمصابين بالشفاء العاجل.

ماذا حدث في المغرب اليوم

وقالت السفيرة سها جندي إنها متواصلة على مدار 24 ساعة مع سفير مصر في دولة المغرب الشقيق وكذلك متواصلة مع السفارة المصرية للاطمئنان على الجالية المصرية المتواجدة هناك .

وأضافت السفيرة أن آخر أخبار زلزال المغرب 2023 تشير إلى عدم وجود أي بلاغات بخصوص ضحايا أو مصابين من الجالية المصرية، مضيفة أن الجالية المصرية مستقرة، ويتم متابعتهم أولا بأول من خلال، ونحمد الله على سلامة المواطنين وندعو للجميع بالسلامة.

عدد ضحايا زلزال المغرب


وتابعت الوزيرة أن آخر أخبار زلزال المغرب 2023 الواردة من المغرب سجلت أن ضحايا الزلزال جميعم حتى الآن من المناطق النائية والجبلية بالقرب من مراكش وأغادير ، مؤكدة على وجود عدة نقاط اتصال بجميع المدن المغربية وتمد السفارة المصرية بكافة التطورات التي تخص الجالية.

زلزال في المغرب اليوم

وأشارت الجندي أن الجالية المصرية في المغرب يتمركزون في عدد كبير من المدن المغربية تتصدرها الدار البيضاءلاعتبارات كثيرة منها أنها العاصمة الاقتصادية وكذلك تتوافر فرص العمل كثيرة بها ، وتحتل طنجة المرتبة الثانية لتواجد ميناء بها مطل على البحر المتوسط، وكذلك تتواجد الجالية في الرباط باعتبارها العاصمة السياسية.

وأضاف البيان أن هناك عشرة أشخاص مصريين يقيمون في مراكش وتم الاطمئنان عليهم وجميعهم بخير وفي نهاية البيان أكدت الوزارة أنها تتابع أخر أخبار زلزال المغرب 2023 من خلال غرفة عمليات على مدار الساعة للاطمئنان على الجالية في المغرب، وتتمنى للجميع السلامة والأمان.

تم نسخ الرابط