رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

زلزال المغرب اليوم.. كلمات أوصى بها النبي تحفظك من الفزع

زلزال المغرب اليوم
زلزال المغرب اليوم

يبحث عدد كبير من المواطنين عن دعاء الزلازل، وذلك بعد زلزال المغرب اليوم الذي ضرب المملكة في الساعات الأولى من اليوم السبت.

زلزال الدار البيضاء اليوم

وقد وصل عدد الضحايا في زلزال الدار البيضاء اليوم، إلى ما يقرب لـ 700 قتيل وأكثر من 300 مصاب، وجار البحث عن ضحايا آخرين تحت أنقاض المباني في زلزال المغرب اليوم التي انهارت جراء الزلزال الذي وصلت درته إلى 7 ريختر.

أقوى زلزال في المغرب

ويعتبر زلزال المغرب اليوم، هو أقوى زلزال في المغرب منذ قرن، فلم تسجل المغرب مثل هذه الهزة الأرضية التي بلغت الوفيات فيها لـ 296 شخصًا وإصابة 153، ولم يتم الإعلان حتى هذه اللحظة عن العدد النهائي والحصيلة النهائية للإصابات والوفيات في المغرب جراء زلزال اليوم.

زلزال المغرب 2023

يذكر، أن منطقة المغرب كانت سجلت عدة زلازل كان آخرها زلزال المغرب 2023، والذي وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، والذي أسفر عنه عدد من الوفيات والإصابات.

وكان من أخطر الزلازل التي وقعت في المغرب فمنها زلزال أكادير 1960، وزلزال لشبونة الذي وقع في 1775، ولوال الحسيمة وقد وقع في 2004.

مرصد الزلازل بالمغرب

وكشف مرصد الزلازل بالمغرب عن أن معظم الوفيات التي حدثت بين المواطنين فقد حدثت في مناطق الجبال.

وعن زلزال اليوم فقد سجل المعهد الوطني للجيوفيزياء، هزة أرضية بقوة 7 درجات على مقياس ريختر بإقليم الحوز، في تمام الساعة الـ11 مساء أمس الجمعة.

دعاء الزلازل

وفي السطور التالية، يعرض موقع بصراحة دعاء الزلازل تستطيع أن تقولها أثناء أوقات الفزع، كالآتي:

كان ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا عصفت الريح قال: «اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به».

ومن ضمن أدعية الزلازل التي يتم أن ترددها أثناء حدوث زلزال أو حدوث الفزع، كالآتي:

-اللهم إني أستودعك جميع المسلمين والمسلمات في بلاد المسلمين، واجعل ما أصابهم خيرا ونعمة عليهم، اللهم احفظهم وأنت خير الحافظين.

- اللهم نسألك أن تكون لنا عونا ونصيرا على أمور الدنيا، اللهم لا تُعذبنا، ولا تُسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.

- اللهم اصرف عنا هذه الزلازل والبراكين، واجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام.

-اللهم إني أسألك العافيةَ في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي.

-اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

تم نسخ الرابط