رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من هو الطيار المصري كريم كامل الذي توفى في سقوط طائرة الإمارات اليوم؟

الطيار كريم كامل وعائلته
الطيار كريم كامل وعائلته

الطيار المصري كريم كامل.. أعلنت الإمارات صباح اليوم الجمعة أن طائرة هليكوبتر ، سقطت في البحر أثناء عملية تدريبية، ومازال البحث عن المفقودين من طاقم الطائرة أحدهما مصري الجنسية.

بدأ العديد من زملاء الطيار المصري الكابتن الطيار عبد الكريم كامل ضحية حادث الطائرة، الحداد عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وبحسب زميله الكابتن طيار طارق زهران، الذي نعاه أيضًا عبر صفحته، فإن الراحل عبد الكريم كان يعمل طيارًا في الشركة المصرية للخدمات البترولية. إلا أنه منذ حوالي 5 سنوات انتقل للعمل في شركة إيرو جولف في الإمارات، واستمر في العمل هناك حتى توفاه الله أثناء أداء عمله في حادث الطائرة مساء أمس الخميس.

الطيار المصري كريم كامل

وتميز الفقيد بحسن سيرته بين زملائه، إضافة إلى كفاءته الكبيرة في عمله. وبحسب زميله طارق، فإن عبد الكريم كان طياراً يتمتع بخبرة كبيرة في مجال الطيران، وكان مخلصاً جداً لعمله، لذا كانت تربطه علاقة جيدة بجميع الطيارين الذين عملوا معه، سواء في شركته السابقة. أو الحالي.

الطيار المصري كريم كامل

وكان الراحل الطيار المصري كريم كامل يبلغ من العمر نحو 49 عاما، وهو من أبناء محافظة الإسكندرية، متزوج وأب لولدين.

تفاصيل سقوط طائرة الإمارات

أفادت شركة الطيران Aero Gulf، صباح الجمعة، أن إحدى مروحياتها من طراز Bell 212 تحطمت في البحر قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة في الساعة 20:07، يوم 7 سبتمبر 2023.

وبحسب البيان الصادر عن الشركة على موقعها الرسمي، فإن المروحية كانت تقوم بعمليات تدريب روتينية بين مطار آل مكتوم الدولي ومنصة بحرية، وكانت المروحية تقل طاقمين من أفراد الطاقم أحدهما مصري الجنسية، والآخر جنوب أفريقيا، ولم يكن على متنها أي ركاب.

وأكدت الشركة في بيانها أنها تعمل مع سلطات الطيران الإماراتية، وتبذل قصارى جهدها لجمع المعلومات في أسرع وقت ممكن.

الطيار المصري كريم كاملوعائلته

من هو الطيار المصري كريم كامل

وتابعت الشركة في بيانها: “في هذه اللحظة، أفكارنا وصلواتنا مع طاقمنا وعائلاتهم الذين كانوا على متن المروحية. سنبذل كل ما في وسعنا لمساعدة المتضررين من هذا الحادث، وسيتم إصدار المزيد من البيانات بمجرد توفر المزيد من التفاصيل.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، ذكرت هيئة الطيران المدني الإماراتي في بيان لها أن “الطائرة المروحية Bell212 التابعة لشركة إيروجولف والتي تحمل علامة التسجيل A6-ALD، كانت في رحلة تدريبية ليلية وأقلعت من مطار آل مكتوم الدولي”. المطار ثم سقط في البحر”. ".

الطيار كريم كامل

وأضافت الهيئة، في البيان، أن “فرق البحث والإنقاذ انتشلت حطام الطائرة، وما زال البحث مستمرا عن طاقم الطائرة المكون من مصري وجنوب أفريقي”.

وأضافت الهيئة أن "فرق البحث والإنقاذ انتشلت حطام الطائرة، وما زال البحث مستمرا عن طاقم الطائرة، وقد انتقل فريق التحقيق في الحادث الجوي إلى الموقع".

          
تم نسخ الرابط