رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كواليس صادمة في مصرع الطيار المصري كريم كامل بـ حادث طائرة الإمارات اليوم

الطيار المصري كريم كامل
الطيار المصري كريم كامل

أعلنت صباح اليوم الجمعة الهيئة الطيران المدني في دولة الإمارات، سقوط طائرة هليكوبترفي البحر مساء أمس، تابعة لشركة إيرو جلف ، مما تسبب في مصرع طاقمها ، وأكدت الشركة أنه مازال لبحث جاري عن الطاقم المكون من طيارين أحدهما مصري.

وفاة الطيار كريم كامل

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر نعي الطيار المصري كريم كامل، وأكدوا أنه الطيار الذي كان متواجد على متن الطائرة التي سقطت في البحر أمس الخميس، ولم تعلن هيئة الطيران المدني في دولة الأمارات أية معلومات عن الطيار المتوفي.

الطيار كريم كامل ونجله

وفي ذات السياق نعى أحد أصدقاء الطيار على صفحته الشخصية بموقع فيس بوك وكتب"إنا لله وإنا إليه راجعون انتقل إلى رحمة الله، زميلي كابتن طيار / كريم كامل، بشركة aerogulf أثناء تأدية مهام عمله ونرجوا الدعاء له بالرحمة والمغفرة والدعاء لأسرته بالصبر والسلوان، الله يرحمه ويرحمنا جميعا، أرجو الدعاء له في هذا اليوم في هذه الساعات اللهم تقبل منا جميعآ".

الطيار كريم كامل


وأبلغت صباح اليوم شركة الطيران إيرو جلف عن سقوط طائرة هليكوبتر من طراز Bell 212 في البحر بالقرب من سواحل الإمارات في الساعة الثامنة وسبع دقائق مساء الخميس الموافق 7 سبتمبر 2023.

سقوط طائرة الطيار كريم كامل


ووفقا للبيان الذي أصدرته الشركة على موقعها الرسمي، أ، الطائرة كانت تجري عمليات تدريب بين مطار آل مكتوم ومنصة بحرية، وأن الطائرة كانت تحمل اثنين أحدهما يحمل الجنسية المصرية، والأخر جنوب أفريقي، ولا يوجد ركاب على متن الطائرة.

وأكدت الشركة أنها ستفعل كل ما بوسعها لمساعدة المتضريين في الحادث، مشيرة إلى أنها ستعلن كافة التفاصيل بمجرد توافرها، وتابعت في تلك اللحظة، أفكارنا وصلواتنا مع طاقمنا وعائلاتهم .

الطيار كريم كامل مع أسرته

وقالت هيئة طيران الإمارات أن الطائرة من طراز Bell212وتابع لشركة Aerogulf كما تحمل علامة التسجيل A6-ALD وأنها كانت في عملية تدريبية ليلية، وكانت بداية رحلتها من مطار آل مكتوم الدولي حسبما أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية.

وتابعت الهيئة أن فرق الإنقاذ انتشلت حطام الطائرة وما زال البحث جاري عن طاقم الطائرة ، كما انتقل فريق مختص بالحوادث الجوية إلى موقع الحادث للتحقيق في الواقعة ومعرفة أسباب التحطم.

          
تم نسخ الرابط