رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أمير منير.. قصة داعية أغرته السوشيال ميديا وقادته عمرة البدل لخلف القضبان

أمير منير
أمير منير

لليوم الثالث على التوالي، تصدر اسم أمير منير موقع البحث الشهير «جوجل»، وذلك بعد الأزمة التي ألمت به خلال الأيام القليلة الماضية بعد ظهوره على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، ودعوته لما سماه بـ«عمرة البدل».

أمير منير

وكان سبب تصدر اسم أمير منير مواقع البحث، هو تداول أنباء غير مؤكدة حتى الآن بالقبض عليه بعد تقديم عدة بلاغات ضده من قبل عدد من المحامين الذين تابعوا الفيديو الذي تم بثه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» وأثار غضبهم.

كان تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر غير مؤكد بشأن القبض على أمير منير صاحب عمرة البدل، والذي دعى إليها مقابل دفع 4 آلاف جنيه، يقوم الشخص بتوكيل غيره عنها.

أمير منير

من هو الداعية أمير منير

وازدادت عملية البحث عن من هو الداعية أمير منير، والذي كان آثار جدلًا واسعًا خلال الأيام القليلة الماضية بعد فيديو اسمها «عمرة البدل»، والتي أكد فيها إمكان المواطنين توكيل أحد الأشخاص لإجراء العمرة بقيمة 4 آلاف جنيه.

يذكر، أن الداعية صانع محتوى ديني عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو في أصله دكتور صيدلي، ذاعت شهرته خلال الفترة القليلة الماضية، ولديه ما يقرب لـ 6 ملايين متابع على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وعرف عبر مواقع التواصل الاجتماعي بقدرته على مواكبة الأحداث الدينية وإبداء الحكم الديني فيها، وتقديم بعض النصائح للمواطنين.

بلاغ ضد أمير منير

وفي نفس السياق، تقدم المحامي هاني سامح، ببلاغ إلى النائب العام ضد الداعية أمير منير، وقد اتهمه في البلاغ بأنه يتربح من الدين وظهر ذلك عبر فيديو له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، والتي يتابعه عليها عدد كبير من المواطنين.

وعن سبب تقديم بلاغ ضد أمير منير، أكد أنالداعية أقر بعدم عمله كصيدلي، لذلك اتجه إلى منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وبدأ في التربح من خلال استخدام الدين الإسلامي، وظهر هذا في دعوته إلى المواطنين بشأن دفع 4 آلاف جنيه مقابل وجود بديل عنه يقوم بأداء العمرة في المدينة المنورة.

أمير منير

حقيقة القبض على أمير منير

وكشف المحامي عن حقيقة القبض على أمير منير، مؤكدًا أنه لم يتلقى أي استدعاء من النيابة العامة أو وزارة الداخلية بشأن البلاغ المقدم ضد أمير منير بشأن التجراة بالدين من خلال عمرة البدل.

وحتى الآن لم يصدر أي بيان رسمي من وزارة الداخلية حول ما تردد عبر السوشيال ميديا بشأن القبض على أمير منير.


حكم عمرة البدل

كان آثار حكم عمرة البدل، جدلًا واسعًا خلال الفترة الماضية، بعد حديث الداعية الإسلامي عنها، حيث أكد الأزهر الشريف في بيان رسمي له أصدرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

حيث أكد أن العمرة تعتبر سنة مؤكدة تؤدى في العمر مرة واحدة بشرط أن يكون مؤدي العمرة يستطيع الاتيان بها بدنيًا وماديًا، مؤكدةً أن عدم توافر هذه الشروط يسقط عن الفرد الإتيان بها ولا حرج في ذلك.

تم نسخ الرابط