رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هل تشهد البلاد كتل هوائية صحراوية شديدة الحرارة اليوم؟.. هيئة الأرصاد تجيب

أرشيفية
أرشيفية

يقترب فصل الصيف على الانتهاء، بعدما شهدت البلاد موجة حارة خلال الثلاث شهور الماضية، حيث وصلت درجات الحرارة في كثير من الأوقات لأكثر م 45 درجة.

وأعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، في بيان لها أن البلاد يسودها اليوم الخميس الموافق 7 سبتمبر، أجواء شديدة الحرارة، وارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك أتربة عالقة نهارا ونشاط للرياح على بعض المناطق.

وأضافت: تتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية شديدة الحرارة، مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، خلال فترة النهار، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وتابعت:" يسود طقس اليوم، شديد الحرارة جاف نهارا على القاهرة الكبرى والوجة البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار علي السواحل الشمالية الشرقية، مع تكون الأتربة العالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

وواصلت: هناك نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

ويذكر أن فصل الصيف بدأ فلكيا 21 يونيو 2023، ومن المقرر أن ينتهي يوم 22 سبتمبر 2023، لتسود الأجواء المعتدلة والشعور ببرودة الأجواء خلال ساعات الليل والصباح الباكر، بعد موجة الحر التي شهدتها البلاد.

تم نسخ الرابط